آخر الأخبار
  وزير الشباب يتفقد جاهزية ستاد عمان الدولي قبل مباراة الأردن وكوريا الجنوبية   البلوي يستضيف اجتماعا لدعم خطاب الملك في الجمعية العام للامم المتحدة   بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن   التربية: قرار تعديل دوام المدارس لا يشمل الخاصة   فرصة للشراء.. عيار الذهب 21 يصل لهذا المستوى في الأردن   ترجيح بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي الأسبوع المقبل   الحكومة: ارتفاع سعر البنزين في الأسبوع الأول من أكتوبر   إحالة عدد من كبار ضباط الأمن العام إلى التقاعد - أسماء   بقيمة 130 مليون دينار .. نحو 21 ألف شيك مرتجع الشهر الماضي   اتحاد العمال يدعو لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار   الأردن..الإفراج عن 472 موقوفاً إداريا   عبيدات: 25 تخصصا جديدا في الجامعة الأردنية   مخزون الأردن من القمح يكفي لـ 10 شهور   تعرف على قيمة الحوالات في الأردن منذ مطلع العام   (فيتش) تتوقع انخفاض مبيعات سيارات الكهرباء في الأردن   الأردن.. إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة   أ.د مصلح أبو الحاج من عمان الأهلية يفوز بجائزة أفضل بحث بمؤتمر دولي   مهم من وزارة التربية حول أوقات الدوام الرسمي للمدارس الخاصة   أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الثلاثاء

أ.د مصلح أبو الحاج من عمان الأهلية يفوز بجائزة أفضل بحث بمؤتمر دولي

{clean_title}
حصل الأستاذ الدكتور مصلح أبو الحاج، نائب العميد للشؤون الأكاديمية في كلية تقنية المعلومات – قسم الشبكات والأمن السيبراني بجامعة عمان الأهلية، على جائزة أفضل بحث في المؤتمر الدولي الرابع للتقنيات الذكية الناشئة وتطبيقاتها (eSmarTA) 2024، والذي انعقد في اليمن.
البحث الفائز بعنوان:
Towards a Lightweight Detection System Leveraging Ranking Techniques with Wrapper Feature Selection Algorithm for Selective Forwarding Attacks in Low power and Lossy Networks of IoTs
يركز البحث على تطوير نظام اكتشاف خفيف الوزن يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمواجهة الهجمات السيبرانية في شبكات إنترنت الأشياء. وقد أظهرت النتائج فعالية النظام في التصدي لهذه الهجمات بشكل ملحوظ.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر مصنف ضمن قاعدة بيانات Scopus، وهو واحد من المؤتمرات الرائدة في مجال التقنيات الذكية وتطبيقاتها.
وتُعدّ هذه الجائزة إنجازًا هامًا للدكتور مصلح أبو الحاج ولجامعة عمان الأهلية، ويعكس التزام الجامعة بالبحث العلمي والابتكار في مجالات التكنولوجيا الحديثة.