آخر الأخبار
  الأردن .. ضبط أكثر من 105 الاف اعتداء على خطوط المياه   نقابة البلديات تطالب بغلاء المعيشة وزيادة 30 ديناراً للعاملين بالمياومة   تشغيل مركز الانطلاق الموحد للنقل الدولي في كانون الثاني المقبل   فاروق الحياري رئيسا لهيئة مديري "مياهنا" خلفا لـ ابو حمور   مهم من الضمان بشأن المنح الدراسية الجامعية لأبناء المتقاعدين الأردنيين- تفاصيل   زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في 5 محافظات الخميس   المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط تهريب مخدرات بمسيرتين   بتوجيهات ملكية.. الأردن يشارك في إخماد الحرائق باليونان   تعديل دوام المدارس اعتباراً من 3 / 11 - تفاصيل   الأرصاد توضح حول الأمطار بالمملكة   أسعار الخضار تشهد ارتفاعاً في السوق المركزي   الصفدي من لبنان: الغضب في الشارع الأردني يعكس غضب المؤسسات الرسمية   تعميم بأوقات دوام المدارس في ظل تثبيت التوقيت الصيفي   الأردن يرسل طائرة مساعدات سابعة إلى لبنان   الصفدي يصل بيروت على متن طائرة مساعدات أردنية   حكومة د. جعفر حسان تبدأ عملها مدفوعة بثقة شعبية تظهره الاستطلاعات الأخيرة   فتح باب التسجيل لبرنامج الإقامة للأطباء المدنيين بالخدمات الطبية   سعـر الذهب عيار 21 بالأردن الإثنين   اجواء خريفية معتدلة اليوم وغدًا

حكومة د. جعفر حسان تبدأ عملها مدفوعة بثقة شعبية تظهره الاستطلاعات الأخيرة

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

أبدى الأردنيون تفاؤلا بحكومة د. جعفر حسان ، قبل أن يمضي شهر على تشكيلها ، كما أظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجيه في الجامعة الأردنية حيث أبدى قرابة 55% تفاؤلهم بالحكومة وقدرتها على تجاوز التحديات التي تقف بوجه الحكومة .
لقد ورثت حكومة حسان عبئا ثقيلا من الحكومة السابقة ، والحكومات المتعاقبة ، مما يشكل تحديا صعبا أمام الحكومة ، يأمل الأردنيون أن تستطيع تجاوزه .
التحديات أبرزها الملف الاقتصادي ، حيث ارتفاع نسبة التضخم ، وزيادة نسبة الفقر والبطالة إلى أرقام غير مسبوقة ،  وارتفاع المديونية إلى أكثر من 42 مليار ، وملف الاستثمار حيث وضعت الحكومة السابقة تحديا إضافيا أمام حكومة حسان تمثل برفع رسوم السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 60% ، مما لاقى استياء شعبي ، ورجال أعمال يستثمرون بهذا القطاع .
كل هذه التحديات تضاف إلى الوضع الإقليمي الملتهب  ، والحرب الدائرة في في فلسطين ، ودمار قطاع غزة ، وقصف لبنان ، وعصابات تهريب المخدرات والسلاح على البوابة الشرقية والشمالية للملكة ، تشكل تحديا في منطقة تعاني من عدم الاستقرار ، ومخططات تستهدف النيل من أمن واستقرار المملكة.
ورغم هذه التحديات إلا أن تشكيلة الحكومة بما فيها من خبرات حالية وسابقة ، بقيادة رجل اقتصادي ، يأمل المراقبون أن يسهم ذلك في تجاوز هذه المرحلة ، وعلى رأسها التحدي الاقتصادي ، والإصلاح السياسي والإداري .
دولة الرئيس د. جعفر حسان محل ثقة القائد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ، وحل الثقة الشعبية ، يسير بخطى ثابته أولها تأكيده على أن الحكومة ميدانية وليس مكتبية ، وهذا ما قام به منذ تسلمه مهامه وانعكس ذلك على أداء فريقه الوزاري . مما بعث التفاؤل على قدرة الحكومة على تجاوز العقبات والتحديات .