آخر الأخبار
  ولي العهد: الحمدلله رب العالمين .. مبارك لنا الفوز   منتخب النشامى ينهي مباراته امام عُمان برباعية نظيفة   رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية   الملك يزور قيادة القوات الخاصة الملكية   المستشفى الميداني الأردن ينظم حملة للتبرع بالدم لأهالي شمال غزة   نشر لائحة تعرفة الأجور الطبية لعام 2024 بالجريدة الرسمية   تفاصيل حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة في الاردن   نعيم قاسم: نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأميركية   تفاصيل ما جرى خلال جلسة "رئاسة مجلس الوزراء" في الكرك   الضمان: نحرص على عدم تقاعد أي عامل دون راتب   الملك يؤكد للجنة الخدمات العسكرية في النواب الأمريكي ضرورة وقف إطلاق النار   الحكومة تقرر إنشاء منطقة تنموية للصناعات الزراعية بالكرك   بعد انتحاله صفة مرتب مكافحة مخدرات .. سرق منزلًا يقيم به 4 وافدين من الجنسية اليمنية جنوب عمان   الشيخ منصور بن جبر آل ثاني رئيسًا فخريًا لمبادرة 1233352 لدعم ذوي الهمم ومرضى السرطان   منصّة زين تعقد معسكراً تدريبياً مكثّفاً في ريادة الأعمال بحضور 70 مشارك   الحيصة : 128 مليون متر مكعب مشاريع للحصاد المائي   توقيف مرافق مريض اعتدى على طبيب بالأردن   صندوق النقد الدولي يكشف عن إجمالي الدين العام العالمي!   ارتفاع عدد مركبات التكسي في الاردن   الأمير الحسن بن طلال: "سايكس بيكو جزأتنا ونحن الآن نفتت الفتات لما تبقى"

بالفيديو محافظ ماليه الكترونيه تجمع عشرات الالاف من التبرعات لمتظرري غزة دون ترخيص

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 

اكد مصدر قضائي أردني بأنه ورد الى النيابة العامة في عمّان أخبار بقيام عدد من الاشخاص بنشر إعلان عبر منصة تواصل اجتماعي يتضمن قيامهم بجمع التبرعات لصالح متضرري الحرب في قطاع غزة، متضمناً الإعلان كذلك دعوة الافراد الى التبرع على عدد من المحافظ المالية الالكترونية ونشر ارقام الهواتف المرتبطة بهذه المحافظ وذلك دون ان يحصل اي شخص من الاشخاص الذين نشرت ارقامهم على أية موافقة لجمع التبرعات من الجهات المختصة بإصدار هذه الموافقات.


وأضاف المصدر القضائي انه وبعد ورود الاخبار الى النيابة باشرت العمل على اجراء التحقيقات وتوصلت الى ثبوت تلقي عدد من الاشخاص تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت الى عشرات الآلاف من الدنانير ومن غير ان يكون أيّ منهم مرخصاً من الجهات الرسمية لتلقي هذة التبرعات.

وبناءً عليه تمت ملاحقتهم بجرم القيام بإدارة محفظة الكترونية لتلقي التبرعات من غير ترخيص لمخالفتهم احكام الماده 23 من قانون الجرائم الالكترونية.

وشدد المصدر القضائي على ان النيابة في هذا السياق حريصة على اموال الاردنيين الذين قدموا التبرعات وان اجراءاتها تأتي في اطار الملاحقة لكل مخالفة او انتهاك للقانون وايضاً لضمان تتبع مصير هذه الاموال ومآلها النهائي.

ويبقى التساؤل هل ستصل هذه الاموال الى وجهتها الصحيحة ، وما مدى الامان والثقة بهؤلاء الاشخاص ، وهناك جهات رسمية توصل المساعدات الى قطاع غزة .