آخر الأخبار
  الخارجية :حادثة معبر الكرامة عمل فردي .. وندين العنف واستهداف المدنيين   المعابر الفلسطينيّة توضح حول إعادة فتح معبر الكرامة الإثنين   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للثَّامن من أيلول 2024م   "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على عدد من القضاة - اسماء   الأمن العام: بدء نشر القوة الأمنية في المحافظات لتأمين الانتخابات   "المستقلة للإنتخاب" توضح حول كيفية الاقتراع   تنويه هام صادر عن "إدارة ترخيص السواقين والمركبات" بخصوص يومي الاثنين والاربعاء   هل يستطيع "جيش الاحتلال" السيطرة على الإنتفاضة الثالثة في حال إندلاعها؟   في الذاكرة: المساعده يكرم موظف جمارك رفض رشوة وضبط أكبر عملية لتهريب الذهب   بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة   إيعاز وتوجيه صادر عن وزير الداخلية مازن الفراية للحكام الاداريين   إعلام عبري يكشف هوية منفذ عملية الجسر: ماهر الجازي   عبدالسلام الزعبي: لا علاقة في الامر على الاطلاق   الكشف عن عدد مستخدمي فيسبوك وإنستغرام في الاردن   من يتحمل مسؤولية عملية الجسر؟ الخبير العسكري ابو زيد يجيب ..   هذا ما عثرت عليه "فرق التفتيش" داخل عدة ملاحم في عمان   البنك الدولي: "تقدم مُرضٍ" لتنفيذ مشروع أردني لتحسين كفاءة المياه   وفاة الشريف حسين بن ناصر آل عون   "نتنياهو" يصف منفذ عملية الجسر بـ "المخرب الكريه"

المعايطة: إنهاء دراسة طلبات الترشح للانتخابات منتصف الأسبوع المقبل

{clean_title}
توقع المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ، أن تبت لجان الانتخاب بطلبات الترشح يوم الاثنين او الثلاثاء المقبل، لتبدأ فترة الطعون من المرشحين والناخبين والتي تستمر لثلاثة أيام في المحاكم، وبعد ذلك تنشر جداول المرشحين النهائية .

وقال المعايطة الجمعة، إن الوقت المحدد لبدء الحملة الدعائية الانتخابية مقررا بحسب الجدول الزمني في 9 آب ولكن الهيئة تسعى لتسريع العملية لتبدأ عملية الدعاية قبل ذلك لمنح المرشحين فرصة أكبر للتفاعل مع القواعد الشعبية.

وأشار الى أن الهيئة المستقلة للانتخاب انتجت ونشرت اكثر من 47 فيديو توعوي وتثقيفي للمجتمع ، كما نظمت عدة لقاءات مع الشباب والجامعات والمجتمعات المحلية، منوها الى ان مهمة الهيئة هو إدارة عملية الانتخاب ودور الاحزاب بجذب اكبر عدد من الناخبين ورفع مستوى الاقبال على صناديق الاقتراع يوم 10 أيلول القادم.



وشدد المعايطة على أن الهيئة المستقلة للانتخاب تراقب وتتابع أي محاولات لشراء الأصوات أو الجرائم الانتخابية، حيث تم الاعلان وتحويل عدد من القضايا الى الادعاء العام وهناك من حكم 6 أشهر بحسب القانون، وهناك تعاون مع وزارة العدل لتكييف أنواع القضايا والتمييز بين عمليات شراء الأصوات والمال الأسود والمخالفات القانونية.


ومع اغلاق باب تقديم طلبات الترشح يوم أمس، أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أنها استقبلت 199 طلبًا للترشح ضمن القوائم المحلية والعامة لانتخابات مجلس النواب 2024، بإجمالي عدد المترشحين بلغ 1651، خلال فترة استمرت ثلاثة أيام.