آخر الأخبار
  الخارجية :حادثة معبر الكرامة عمل فردي .. وندين العنف واستهداف المدنيين   المعابر الفلسطينيّة توضح حول إعادة فتح معبر الكرامة الإثنين   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأحد الموافق للثَّامن من أيلول 2024م   "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على عدد من القضاة - اسماء   الأمن العام: بدء نشر القوة الأمنية في المحافظات لتأمين الانتخابات   "المستقلة للإنتخاب" توضح حول كيفية الاقتراع   تنويه هام صادر عن "إدارة ترخيص السواقين والمركبات" بخصوص يومي الاثنين والاربعاء   هل يستطيع "جيش الاحتلال" السيطرة على الإنتفاضة الثالثة في حال إندلاعها؟   في الذاكرة: المساعده يكرم موظف جمارك رفض رشوة وضبط أكبر عملية لتهريب الذهب   بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة   إيعاز وتوجيه صادر عن وزير الداخلية مازن الفراية للحكام الاداريين   إعلام عبري يكشف هوية منفذ عملية الجسر: ماهر الجازي   عبدالسلام الزعبي: لا علاقة في الامر على الاطلاق   الكشف عن عدد مستخدمي فيسبوك وإنستغرام في الاردن   من يتحمل مسؤولية عملية الجسر؟ الخبير العسكري ابو زيد يجيب ..   هذا ما عثرت عليه "فرق التفتيش" داخل عدة ملاحم في عمان   البنك الدولي: "تقدم مُرضٍ" لتنفيذ مشروع أردني لتحسين كفاءة المياه   وفاة الشريف حسين بن ناصر آل عون   "نتنياهو" يصف منفذ عملية الجسر بـ "المخرب الكريه"

اتحاد الكتاب يقدم امسية شعرية عربية واردنية في جرش 38

{clean_title}
ضمن البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ومشاركته في مهرجان جرش 2024 ، أقيمت امسية شعرية عربية واردنية، بمشاركة شعراء عرب وأردنيين من اعضاء الاتحاد.
وشارك في الامسية التي أقيمت في المكتبة الوطنية، الشاعر المصري عمرو لطيف والشاعرة السعودية فهيمة الحسن، والشاعرة انتصار الصقار، والشاعر جمال الزيادي، وادار الامسية الشاعر بديع رباح.
إستهل الشاعر المصري لطيف، بقراءة ابيات مطلعها: أسبح باسمك اللهم وأحظى فيبدوا الحب نافلة وفرضا.. وابذل كل غال في رضاك فمن ذا يقرض الرحمن قرضا..أصلي في مقام الصبر وحدي واسلك فجه طولا وعرضا.
ومن قصائده أيضا قرأ:
أنشدتُ فى فجرِ المحبَّةِ غايتي،
نحـو المآذن فاسمـع التهليــلا.
أنا نفحةٌ من نُورِهَا، أنا ظلُّها
كم تنحني روحي لهـا تقبيلا.
أنا قبضةٌ من طينِهَا، أنا فِكرَةٌ
عــن حُبِّهـا لا تقــلُ التحويـلا.
بالوحدةِ الكبرى تضمُّ جموُعَنا،
جيـلاً يعانِقُهُ الســــلامُ فجيــلا.
أتلـو معاني الحُسنِ في قُرآنهــا،
مُتَبَتِّــلَاً بجمالها تبتـيــلا.
هــذى بلادُ العابديـن لربِّهــم،
والمنشئيــن علــي الوفـاءِ دليـلا.
يا مصر يحميكِ الإلهُ بِحِرْزِهِ،
وَكَفَـى بِرَبِّكَ حَارِســاً وَكَفِيـلَا.
ومن جهتها قرأت الشاعرة السعودية فهيمة الحسن، قصيدة لعمان، قالت فيها:
عمان نافورة الأفراح والادب
عمان سارية الامجاد والنسب
عمان يا درة الاردن من زمن
مغروسة في كاظم المجد والحقب
أتيت احمل أشواقي وانثرها
يا خير مملكة تزدان بالشهب
اهلوك كم سطروا للعز ملحمة
اهلوك قوم من الإشراف والنجم
اما الشاعرة الصقار فقد قرأت من قصائدها النثرية ابيات من يوميات امرأة منتصرة قرأت منها: عساك بخير يالبعيد عن عيني وعني، عساني اشوفك.
وختم الشاعر الدكتور جمال  الزيادي الأمسية بأبيات من قصدة ابن الاردن، وفي عهد عبدالله، قال فيها:
 في عهد عبدالله ماذا يكتب القلم
فيا من انارت بنا الاردن والشعب
ذلك الملك الذي فرحت به الأمم
عبدالله الصقر الهاشمي
هو الكريم راعي النسب.
وفي ختام الامسية الشعرية  قدم رئيس الاتحاد عليان العدوان الشهادات التقديرية للمشاركين من الشعراء العرب الأردنيين، مرحبا بضيوف الاتحاد والاردن ومهرجان جرش في هذه الأمسية الجرشية العمانية.