آخر الأخبار
  نمو العديد من مؤشرات الاقتصاد الأردني في 2024   ارتفاع كلف المعيشة يشكل الهم الأكبر لـ%61 من الأردنيين   %62 نسبة المسجلين في نظام الفوترة الوطني   الإفتاء الاردنية : الأحد أول أيام محرم   تعرف على اسعار الذهب اليوم   الأردن: تراجع مؤقت في تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة   إعلام إسرائيلي: المفاوضات قد تستغرق من 3 إلى 5 أسابيع   الدفاع المدني ينقذ شخصين ضّلا طريقهما أثناء رحلة مغامرات في مادبا   تحت رعاية وزيرة الثقافة .. اقامة مهرجان المونودراما المسرحي بدورته الثانية في الفترة ٢٧ تموز ولغاية ١ آب   الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية   تعميم من الجمرك بخصوص المركبات الكهربائية .. تفاصيل   تشكيلات إدارية في وزارة التربية   جرائم اثارت موجة غضب الشارع الأردني   أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وصيفية عادية السبت والأحد   ايقاف الخدمات الإلكترونية لامانة عمان يوم الجمعة   تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية   دعوة من الامن العام للأردنيين للإبلاغ عن مطلقي النار   قافلة مساعدات أردنية من 50 شاحنة تدخل غزة   مهرجان جرش 38 إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد"   عين الباشا .. وفاة ثلاثينية على يد شقيقها

حسين الشيخ في الدوحة .. لبحث تولي السلطة حكم غزة بعد الحرب

{clean_title}
زيارة مفاجئة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ إلى قطر جاءت في ظل الحديث المتصاعد عن قضية "اليوم التالي” للحرب في قطاع غزة.

وقال مصدر فلسطيني إن الشيخ يزور الدوحة، لبحث التنسيق مع حماس بشأن إدارة قطاع غزة بعد الحرب، وتحديداً بعد أن أبدت ليونة الحركة فيما يتعلق بمشاركة السلطة الفلسطينية في حكم غزة.



كما كشف مصدر مسؤول آخر، عن تفاصيل لقاءات مرتقبة ستجمع مسؤولين في السلطة الفلسطينية مع قيادات من حركة حماس، في قطر بعد ضغط أمريكي كبير على قيادة السلطة الفلسطينية، من أجل التنسيق مع حركة حماس لإدارة شؤون قطاع غزة.

وذكر أن الضغط الأمريكي جاء هذه المرة على قاعدة بقاء حركة حماس في الحكم إلى ما بعد انتهاء الحرب على القطاع، مشيرًا إلى وجود اختلاف بين رؤية الإدارة الأمريكية عن ما أعلنه مجلس الحرب الإسرائيلي في وقت سابق، بضرورة إنهاء حكم حماس للقطاع، والقضاء عليها عسكريًّا.
يأتي ذلك بعد أن ذكرت وسائل إعلام عبرية أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يرغب في إنشاء إدارة مدنية من عناصر تابعة لأجهزة السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.
وأشارت الوسائل أن كبار مساعدي نتنياهو خلصوا سراً إلى أن الأفراد الذين لهم صلات بالسلطة الفلسطينية هم الخيار الوحيد القابل للتطبيق أمام "إسرائيل” إذا أرادت الاعتماد على "الفلسطينيين المحليين” لإدارة الشؤون المدنية في غزة بعد الحرب.