آخر الأخبار
  المواصفات: تفاوت أسعار قطع السيارات بسبب الجودة ومنافسة التجار   حسم الجدل حول فرض ضرائب على سيارات الكهرباء والطرق بالاردن   الحكومة تعلن عن قرار يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من بداية الشهر الحالي   طلبة توجيهي: امتحان علم الحاسوب اليوم سهل   اعلان امني هام بشأن ترخيص السيارات خلال الشهر الحالي   تعرف على نسبة تباطؤ نمو اقتصاد الأردن في الربع الأول من العام الحالي   الأردن .. 650 قضية إطلاق عيارات نارية في 2024   ارتفاع إجمالي دين الأردن إلى 41.751 مليار دينار   الحكومة: قبول جميع التوصيات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة   أورنج الأردن تختتم مشاركتها في منتدى الأعمال الأول بين الاتحاد الأوروبي والأردن وتسلط الضوء على تجربتها التحولية من مقدم خدمة إلى ممكّن   لتمويل مشروع استدامة شجرة الأردن الوطنية "الملول" في محمية غابات اليرموك   أمن الدولة تمهل متهمين لتسليم أنفسهم - أسماء   الاردن يعزي بضحايا التدافع في الهند   وفاتان بحادثي سير على طرق في عمّان   استقرار أسـعـار الذهـب فـي الأردن الخميس   كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم وغدًا وتحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس   الخبير الامني القضاة: قاتل والدته في الكرك كان يعتقد أنها زوجته وصلى عليها الجنازة وودعها   الأمن العام: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره   حسين الشيخ في الدوحة .. لبحث تولي السلطة حكم غزة بعد الحرب   الأردن .. التربية تعلن نتيجة الاجتماع حول امتحان الرياضيات

الحكومة تبحث نقص العمالة بقطاع مربي الأبقار

{clean_title}
بحث رئيس جمعية ائتلاف مربي الأبقار المهندس ليث الحاج ،الثلاثاء، مع وزيرة العمل ناديا الروابدة نقص العمالة الزراعية في قطاع مربي الأبقار.

وأكد الحاج ضرورة سد النقص الحاصل من العمالة الزراعية نتيجة وقف الاستقدام أمام العمالة الزراعية الوافدة.

ومن جانبه أشار الحاج إلى نجاح القطاع في تحقيق الاكتفاء الذاتي وآخر التطورات التي شهدها قطاع تربية الأبقار مؤخرا وأحدث التقنيات التكنولوجية التي تم استحداثها في القطاع.

بدورها ، بينت الروابدة أن وزارة العمل تعتبر القطاع الزراعي قطاعا مغلقا أمام العمالة غير الأردنية ولا يجوز الانتقال منه إلى أي قطاع أخر حفاظا على العمالة الزراعية، وخدمة للقطاع الزراعي سمحت الوزارة باستقدام عامل بدل عامل مغادر غادر المملكة مغادرة نهائية بعد 1/1/2022.

كما أكدت الوزيرة أنه بناء على الحيازات الزراعية التي يتم اعتمادها من وزارة الزراعة تحدد عدد العمالة لكل حيازة زراعية.