آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

توضيح صادر عن "الطاقة" بخصوص "تعرفة شحن المركبات الكهربائية"

{clean_title}
قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، الثلاثاء، إنّه لن يتم تعديل على تعرفة الشحن المركبات الكهربائية.

وأضاف السعايدة خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "طاقة متجددة.. شبكة ذكية.. تنقل أخضر"، أنه سيتم استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل، حيث إنّ الهيئة مستمرة بالعمل على تحديث العدادات الكهربائية.

وأشار إلى أن نسبة العدادات الذكية وصلت إلى 40%.

وأضاف أنه تم افتتاح أول محطة لاستقبال الغاز الطبيعي المضغوط في الأردن من مصادر محلية من حقل الريشة الغازي، حيث إنّ نسبة التوفير 50% مقارنة باستخدام الديزل، و20% مقارنة باستخدام الوقود الثقيل.

وبين السعايدة أن غاز الأردن اليوم أكبر فرصة استثمارية في مجال الطاقة.

ولفت إلى أن الهيئة لديها المركز الوطني للأمن النووي، وهو من أفضل المراكز الموجودة على مستوى الوطن العربي، كما سيكون إقليميا للوقاية الإشعاعية والأمن والأمان النووي.