آخر الأخبار
  وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية   السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين

الاردن .. حاول تهريب المخدرات بالتفاح والمحكمة تقول كلمتها

{clean_title}
أيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة أمن الدولة يقضي بالسجن 12 عاماً بحق شخص أدين بمحاولة تهريب مخدرات من سوريا إلى المملكة، في كانون الأول/ديسمبر 2021.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بتهمة تصدير مخدرات من سوريا إلى الأردن، وحكمت عليه بالسجن 15 عاما على خلفية التهم الموجهة إليه وغرامة قدرها 10 آلاف دينار.

إلا أن المحكمة قررت تخفيف العقوبة إلى السجن 12 عاما مع الإبقاء على الغرامة 10 آلاف دينار "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة".

وبتفاصيل القضية، قرر المتهم بالتعاون مع شخص آخر لم يستأنف حكمه، كسب أموال سريعة عن طريق تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن.

وعرض المتهم على سائق الشاحنة إحضار شحنة تفاح من سوريا مقابل 400 دولار أمريكي.

وفي 25 ديسمبر/كانون الأول 2021، أوقف رجال الأمن سائق الشاحنة أثناء دخوله الأردن، وعند تفتيش الشاحنة، تم ضبط 180 ألف حبة مخدرات في موقع سري.

واعترض المدعى عليه على حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن موكله يجب أن يحصل على تخفيف العقوبة "لأنه قام فقط بنقل المخدرات ولم تكن لديه أي نية أخرى، لذا فهو يستحق عقوبة مخففة"، كما أن "موكله شاب وليس لديه سجل إجرامي سابق".

من جهتها، طلبت نيابة محكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمييز أن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الأحكام ضد المتهم.

وقالت محكمة التمييز: "كان من الواضح للمحكمة أن المدعى عليه اعترف عن طيب خاطر بنقل المخدرات غير المشروعة".