آخر الأخبار
  اقبال قياسي على أجهزة التبريد في الاردن بسبب الحر   الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء   22 حاجا أردنيا في عداد المفقودين حتى الآن   القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية

خبير أردني يبشر الاردنيين بإنخفاض كبير متوقع على أسعار المحروقات الشهر القادم

{clean_title}
قال خبير الطاقة عامر الشوبكي، اليوم الاحد، إن أسعار المحروقات في الأردن تتجه إلى انخفاض يُعد الأكبر منذ عام.

‎وأضاف الشوبكي ، أنه من المتوقع أن يتراوح انخفاض سعر البنزين 90 والبنزين 95 من 4.5 الى خمسة قروش لكل لتر، بينما ستنخفض تكلفة التنكة قرابة دينار، وتخفيض سعر السولار بنحو اربعة قروش لكل لتر او80 قرش للتنكة.

‎واكد الشوبكي، إن انخفاض أسعار المحروقات بمثابة بشارة إيجابية للمواطنين والقطاعات الاقتصادية، حيث يعني انخفاض أسعار هذه السلع الاساسية اعباء اقل على المواطنين وتقليص تكاليف التشغيل للشركات والقطاعات الاقتصادية، وتراجع في التضخم.

والمتوقع ان تعلن الحكومة عن هذا التخفيض مساء يوم الجمعة القادم في تسعيرة شهر حزيران القادم كما من المتوقع استمرار تثبيت سعر الكاز واسطوانة الغاز المنزلي.

يذكر ان اسعار النفط العالمية تلقت خسائر على مدى اربع اسابيع متتالية وانخفض سعر البرميل الى ادنى مستوياته منذ 7 شباط الماضي ، بعد امال ضعيفة بقرب تخفيض اسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي الامريكي، حيث تطول فترة الضغط على الاسواق باسعار فائدة هي الاعلى منذ 20 عام ، ويزيد ارتفاع أسعار الفائدة من تكلفة الاقتراض، مما يبطئ النشاط الاقتصادي ويخفف الطلب على النفط.