آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية

هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..

{clean_title}
قال مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب، الأحد، إنّ نسبة حوادث التدهور انخفضت قرابة 26% بعد التعديلات الأخيرة على قانون السير لسنة 2023.

وجاء حديث الصعوب خلال اجتماع مع اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة أحمد طبيشات وبحضور مدير إدارة البحث الجنائي العميد حيدر الشبول، ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة.

وأضاف أن دراسة أثر تطبيق قانون السير في تحقيق أهدافه وأن الإجراءات المتبعة في إنفاذ القانون للوصول لبيئة سير آمنة، مؤكداً على الناحية الاجتماعية من ناحية شعور المواطن والمجتمع بالمسؤولية في تطبيق القانون.

وبين أن تغليظ العقوبات جاء على مسببات الحوادث ضمن تنفيذ عادل للقانون ما خفض نسب الحوادث الجسيمة.

وقال رئيس اللجنة القانونية طبيشات إنّ القانون يوضع حمايةً للحقوق، حيث إن تحقيق سيادة القانون جاء حفظاً للأمن المجتمعي، مشيرا إلى أن الاجتماع جاء لمعرفة التطبيق العملي للقوانين والأهداف المطبقة التي وضع من أجلها التشريع.

وأكّد أهمية التغذية الراجعة في تجويد أي تشريع ومن ضمنها قانون الجرائم الإلكترونية، وقانون السير، وقانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

واستعرض مدير إدارة البحث الجنائي الشبول، دراسة أثر التطبيق العملي لقانون الجرائم الإلكترونية، مبينا أن قياس أثر الجريمة يشير لتطور الجرائم بتطور التكنولوجيا.

وأوضح الشبول أن إنفاذ القانون ساهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية، مشيراً لوجود التعاون مع الإنتربول في التعامل مع الجرائم الإكترونية المرتكبة من الخارج.

ومن جانبه استعرض القضاة التطبيق العملي لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والإجراءات المتبعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات في إنفاذ القانون وتحقيق الأهداف الموضوعة من أجلها القانون ضمن محاور التوعية والوقاية والضبط والعلاج.