آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

هل انخفضت حوادث السير بعد التعديلات الاخيرة على قانون السير؟ العميد فراس الصعوب يجيب ..

{clean_title}
قال مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب، الأحد، إنّ نسبة حوادث التدهور انخفضت قرابة 26% بعد التعديلات الأخيرة على قانون السير لسنة 2023.

وجاء حديث الصعوب خلال اجتماع مع اللجنة القانونية في مجلس الأعيان برئاسة أحمد طبيشات وبحضور مدير إدارة البحث الجنائي العميد حيدر الشبول، ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة.

وأضاف أن دراسة أثر تطبيق قانون السير في تحقيق أهدافه وأن الإجراءات المتبعة في إنفاذ القانون للوصول لبيئة سير آمنة، مؤكداً على الناحية الاجتماعية من ناحية شعور المواطن والمجتمع بالمسؤولية في تطبيق القانون.

وبين أن تغليظ العقوبات جاء على مسببات الحوادث ضمن تنفيذ عادل للقانون ما خفض نسب الحوادث الجسيمة.

وقال رئيس اللجنة القانونية طبيشات إنّ القانون يوضع حمايةً للحقوق، حيث إن تحقيق سيادة القانون جاء حفظاً للأمن المجتمعي، مشيرا إلى أن الاجتماع جاء لمعرفة التطبيق العملي للقوانين والأهداف المطبقة التي وضع من أجلها التشريع.

وأكّد أهمية التغذية الراجعة في تجويد أي تشريع ومن ضمنها قانون الجرائم الإلكترونية، وقانون السير، وقانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

واستعرض مدير إدارة البحث الجنائي الشبول، دراسة أثر التطبيق العملي لقانون الجرائم الإلكترونية، مبينا أن قياس أثر الجريمة يشير لتطور الجرائم بتطور التكنولوجيا.

وأوضح الشبول أن إنفاذ القانون ساهم في خفض نسب الجرائم الإلكترونية، مشيراً لوجود التعاون مع الإنتربول في التعامل مع الجرائم الإكترونية المرتكبة من الخارج.

ومن جانبه استعرض القضاة التطبيق العملي لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية والإجراءات المتبعة من قبل إدارة مكافحة المخدرات في إنفاذ القانون وتحقيق الأهداف الموضوعة من أجلها القانون ضمن محاور التوعية والوقاية والضبط والعلاج.