آخر الأخبار
  وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية   السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين

منخفض خماسيني يؤثر على الأردن

{clean_title}
تُشير آخر مُخرجات النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الأنظمة الجوية إلى تأثر المملكة يوم الإثنين بمنخفض جوي خماسيني، يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة بما كانت عليه خلال الأيام الماضية، إضافة لنشاط الرياح وزيادة تركيز الغبار في الأجواء.

 

** ارتفاع كبير على درجات الحرارة

وفي التفاصيل فيُتوقع أن يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من المعدل بحدود 3-5 درجات مئوية، وتصبح الأجواء حارة نسبياً بوجه عام مع ظهور السحب المتفرقة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث تقترب درجات الحرارة العظمى من الأربعين مئوية وربما أكثر، بحسب طقس العرب.

 

** فرصة لزخات محلية من الأمطار تتركز شمالاً

ويُتوقع بمشيئة اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر بدء ظهور كميات من السحب المتوسطة، مع احتمال هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق الشمالية.

 

** رياح نشطة ترفع من تركيز الغبار في الأجواء

كما وتشير التوقعات إلى هبوب رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر الى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.