آخر الأخبار
  وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية   السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين

الشواربة: الأمانة قطعت شوطًا كبيرًا بمنظومة البنية التحتية والنقل العام

{clean_title}
بحث أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم السبت، بمكتبه مع محافظ واسط في العراق محمد جميل المياحي والوفد المرافق من أعضاء مجلسها الذي يزور الأردن، سبل تعزيز التعاون.

وأكد أمين عمان ومحافظ واسط، عمق العلاقة التاريخية والمكانة الأخوية المتميزة التي تربط الأردن والعراق، وعلى ضرورة استثمار الزيارة لخدمة تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات بين الأمانة والمحافظة .

ورحب أمين عمان باسمه وأعضاء مجلس الأمانة وأهالي مدينة عمان بمحافظ واسط والوفد الضيف، مؤكدًا أن العراق والأردن تجمعهما دومًا مكانة تاريخية أخوية، هي محط اعتزاز وفخر.

وأكد الشواربة جاهزية الأمانة للتعاون مع محافظة واسط في مجالات العمل البلدي التي قطعت به الأمانة شوطًا كبيرًا أسهم بخدمة المدينة وساكنيها، خاصة منظومة البنية التحتية والتحول الإلكتروني، وتخطيط المدينة، وإدارة النفايات، والنقل العام.

وعرض الشواربة أمام الوفد، أبرز إنجازات الأمانة التي جاءت بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، ومنها إطلاق استراتيجية الأمانة 2022- 2026، وخدمات تعزيز منظومة النقل العام في المدينة من خلال باص عمان والباص سريع التردد.

من جانبه، قال محافظ واسط "ننتهز فرصة تواجدنا اليوم مع استقلال الأردن لننقل إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الأردنية أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الاستقلال، متمنين مزيدًا من التقدم والازدهار للأردن".

وأضاف، أن وجودنا كفريق حكومي لمحافظة واسط جاء للإطلاع على التقدم الذي تشهده عمان في مختلف المجالات، وللاستفادة من تجارب الأمانة في مجالات إدارة ومعالجة النفايات، وتعزيز المساحات الخضراء، والمدينة الذكية، وخدمات التحول الإلكتروني.