آخر الأخبار
  القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   اقبال قياسي على أجهزة التبريد في الاردن بسبب الحر   الحرارة تتجاوز الـ 40 في بعض أحياء عمّان الاربعاء   22 حاجا أردنيا في عداد المفقودين حتى الآن   القوة البحرية والزوارق الملكية تستجيب لنداء استغاثة   وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد

الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون

{clean_title}
أكد وزير الداخلية، مازن الفراية، استقرار الأمن في الأردن رغم التحديات الإقليمية والاضطرابات في الدول المجاورة.

وأشار الفراية، إلى اتخاذ إجراءات إدارية على الحدود خلال فصل الصيف بهدف تسهيل دخول المغتربين إلى الأردن.

وبين أهمية تعزيز الجوانب الأمنية المختلفة، بما في ذلك مكافحة الجريمة والمخدرات والاحتيال، وذلك من خلال التدابير الأمنية الجوهرية التي تتماشى مع الوضع الطبيعي في الأردن.

وقال الفراية إنه يتم زيادة التواجد الأمني في بعض الأماكن التي قد تشهد تجمعات كبيرة، مشددًا على أنها إجراءات ليست خارجة عن المألوف.

وحول دخول الفراية لجامعة مؤتة الجناح العسكري، قال إن الالتحاق بالجامعة هدف كثير من أبناء القرى الأردنية في الدخول إلى السلك العسكري والأجهزة.

وبين الفراية أنه حصل على معدل 86/ علمي في الثانوية العامة "التوجيهي" عام 1992، وقرر الالتحاق بجامعة مؤتة الجناح العسكري.

وأوضح أن دخوله إلى جامعة مؤتة الجناح العسكري هي بداية رحلته في بناء الوعي العام والتعرف على المجتمع الأردني.

ولفت إلى أنه في ظل التطورات الحديثة، أصبحت الفرص متاحة لجميع الأردنيين دون استثناء، حيث يمكن لأي شخص يسعى لتحقيق أحلامه وتطلعاته.

وقال الفراية: "الفرص متساوية لجميع الأردنيين، وأصبح ابنُ عيّ والطفيلة ودوقرة (في إشارة إلى أبناء القرى)، أن يصبحَ وزيرًا أو في أحد المناصب كابن عبدون".

وحث الفراية الشباب على استغلال الفرص المتاحة والبدء في بناء المهارات منذ الصغر، مؤكدًا أن الطموح والعزيمة هما المفتاح لتحقيق النجاح في أي ميدان من مجالات الحياة.رؤيا