آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

"تسلا" تحذر سائقي المركبات الكهربائية - تفاصيل

{clean_title}
أبلغ أحد مالكي سيارة تسلا أن ميزة القيادة الذاتية الكاملة كادت أن تتسبب بحادث مرّوع بعد انحراف سيارته نحو قطار عابر قبل تدخله في آخر لحظة.

وكان كريغ دوتي، من ولاية أوهايو الأمريكية، يقود سيارته ليلا في وقت سابق من هذا الشهر، عندما أظهرت لقطات كاميرا اقتراب سيارة تسلا بسرعة من قطار عابر دون أي علامة على التباطؤ.

وزعم أن سيارته كانت في وضع القيادة الذاتية الكاملة (FSD) في ذلك الوقت، ولم تبطئ سرعتها على الرغم من عبور القطار الطريق (لكنه لم يحدد نوع السيارة أو طرازها).

وفي الفيديو، يبدو أن السائق قد اضطر إلى التدخل لتجنب عبور السكة الحديدية، والتوقف على بعد مسافة قليلة من القطار المتحرك.

وأبلغ دوتي عن المشكلة على موقع Tesla Motors Club، قائلا إنه يمتلك السيارة منذ أقل من عام، ولكن "خلال الأشهر الستة الماضية، حاولت (السيارة) مرتين القيادة مباشرة إلى قطار عابر أثناء تفعيل وضع FSD".

وبحسب ما ورد، حاول الإبلاغ عن الحادث والعثور على حالات مماثلة لحالته، لكنه لم يجد محاميا يقبل قضيته لأنه لم يعاني من إصابات خطيرة (فقط آلام في الظهر وكدمات).

وتحذر تسلا السائقين من استخدام نظام FSD في الإضاءة المنخفضة أو الظروف الجوية السيئة، مثل المطر والثلج وأشعة الشمس المباشرة والضباب، ما قد يؤدي إلى "تدهور الأداء بشكل كبير" لأن الظروف المختلفة تتداخل مع تشغيل مستشعر تسلا، الذي يتضمن أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية التي تستخدم موجات صوتية عالية التردد للارتداد عن الأشياء القريبة.

كما يحذر دليل تسلا السائقين من الاعتماد فقط على ميزة FSD، موضحا أن هناك حاجة إلى إبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات، وأن يكونوا على دراية بظروف الطريق وحركة المرور المحيطة.

ومؤخرا، واجهت تسلا العديد من الدعاوى القضائية من المالكين الذين زعموا أن ميزة FSD تسببت في حوادث عشوائية، ما أودى في بعض الحالات بحياة السائقين المعنيين.

وفي أكتوبر العام الماضي، فازت شركة تسلا بأول دعوى قضائية ضد مزاعم بأن ميزة الطيار الآلي أدت إلى وفاة رجل من لوس أنجلوس، عندما انحرفت السيارة "موديل 3" عن الطريق السريع واصطدمت بشجرة نخيل قبل أن تشتعل فيها النيران.

وشاركت أنظمة الطيار الآلي لنماذج تسلا Y وX وS في إجمالي 17 حالة وفاة و736 حادثا منذ عام 2019، وفقا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

نزيف في الأنف وفقدان الشعر..أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية
رغم تحقيق السيارات الكهربائية شهرة كبيرة كونها أكثر أمانا للبيئة، إلا ان أصحابها يزعمون أنها تسبب ضررا لصحتهم.

وانتشرت عدة تقارير عن معاناة سائقي السيارات الكهربائية من دوار الحركة والدوخة والغثيان من أنظمة الكبح والتسارع في السيارة.



وزعمت مالكة سابقة لسيارة "تسلا"، مقيمة في جورجيا، أنها عانت من نزيف في الأنف وتساقط الشعر وآلام "منهكة" في الجسم أثناء قيادة السيارة، التي اشترتها في عام 2021. وعلى الرغم من عدم تأكدها أن قيادة السيارة كانت السبب وراء أعراضها الغريبة، إلا أنها قالت إن الأعراض اختفت بعد بيع السيارة.

واضطر أصحاب سيارات "تسلا" إلى استبدال بعض النماذج، لأن أنظمة تكييف الهواء كانت عرضة للعفن، ما قد يسبب أعراضا تشبه أعراض الربو.

وفي حديثه مع ABC News، قال إد كيم، رئيس وكبير محللي شركة AutoPacific، إن "تسلا" متهمة بالتسبب بدوار الحركة بسبب نظام الكبح والتسارع، حيث تحاكي دواسات السيارة الكهربائية دواسة الفرامل من خلال السماح للسيارة بإبطاء سرعتها أو التوقف بمجرد رفع القدم عن الدواسة، ما يلغي الحاجة إلى التبديل بين الفرامل ودواسة السرعة، وهذا يعني أن هناك تآكلا أقل في نظام الفرامل، ولكنه يعني أيضا أن السيارة ستهتز للأمام أو للخلف اعتمادا على مدى سرعة الضغط لأسفل أو رفع القدم عن الدواسة.

وقال كيم لموقع "ديلي ميل": "عليك أن تكون حذرا جدا بشأن كيفية الضغط على الدواسة، فقد يؤدي الخطأ إلى حركة تأرجحية مفاجئة للركاب".