آخر الأخبار
  وفاة أكثر من 300 مصري خلال الحج معظمهم بسبب الحر   الدفاع المدني يخمد حريق امتد لنحو 100 دونم من الاعشاب والاشجار الحرجية   إعلام عبري : حماس تحتفظ بكتيبتين لما بعد الحرب   الاستثمارات الأجنبية في إسرائيل تنخفض بقرابة 56% في الربع الأول من 2024   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي البطيخي والحسبان والحياري   الخارجية: حالات حرجة جدا لحجاج أردنيين في مستشفيات سعودية   الحكومة الاردنية تعلن التعرف على عدد من مفتعلي الحرائق .. وهذا مصيرهم   مضحون لا يوزعون اللحم .. ما حكم الشريعة؟   نائب سابق عن الليكود: إسرائيل مقسّمة إلى 7 دول وشعب واحد   هذا ما ستشهده حالة الطقس حتى الخميس   وزير الاوقاف يطمئن على احوال الحجاج الاردنيين   تحذير أمني بخصوص إرتفاع دجات الحرارة في المملكة   مصدر مسؤول يتحدث عن فتح تحريات بشأن ملابسات خروج أردنيين مخالفين للحج   الخارجية: إصدار 41 تصريحا لدفن لحجاج أردنيين في مكة المكرمة   العواد: 50% انخفاض مبيعات المعمول وحلويات العيد   انخفاض أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية   تجدد الحرائق في اشجار منطقة جبل أبو نمر الحرجية بعجلون   الطاقة تدعو الأردنيين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء   رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية   السعودية تُهدي 900 ألف نسخة من المصحف الشريف للحجاج المغادرين

هل يعود "ساعر" إذا انسحب غانتس من الحكومة ؟

{clean_title}

توقع مسؤولون اسرائيليون، أن يحل جدعون ساعر، مكان بني غانتس وغادي ايزنكوت في حال انسحبا من حكومة الطوارئ.

قد ينضم ساعر، بشرط يقول المسؤولون إذا كان بإمكانه أن يحدث تأثير حقيقي على سير الحرب.

وخرج ساعر من الحكومة قبل نحو شهرين ، لأن غانتس عارض مطلبه بالانضمام إلى حكومة الحرب المصغرة.

بداية شهر آذار (مارس) الماضي، وجه ساعر انتقادات حادة لسير الحرب . كما انتقد خروج معظم قوات الاحتياط من الخدمة قبل تحقيق أهداف الحرب. وبعد فشله في إحداث تغيير من خلال الحكومة الموسعة، طالب بالعضوية في حكومة الحرب المصغرة.

لكن شريكه السياسي السابق رئيس المعسكر الوطني غانتس رفض حينها تغيير تركيبة المنتدى، ونتيجة لذلك استقال ساعر من الحكومة وقال إنه لن يعود إليها وقال في مقابلات إعلامية: "لا نترك الحكومة للعودة إليها في المستقبل". ورغم هذا التصريح، يعتقد مسؤولون كبار "بما أن ساعر قريب من مواقفه بالنسبة إلى آراء نتنياهو فيما يتعلق بالحرب وقانون التجنيد، هناك احتمال أن ينضم مرة أخرى على أي حال".

لكن لكي يحدث ذلك، سيتعين عليه هو ونتنياهو صياغة صيغة تضمن له التأثير على إدارة الحرب. وقال مصدر لصحيفة يسرائيل اليوم إنه في سيناريو معين لا يمكن استبعاد احتمال تعيين ساعر وزيرا للجيش خلفا ليوآف غالانت.