آخر الأخبار
  أسعار الخضار والفواكه الأثنين في السوق المركزي   تدهور مركبة على جسر الجامعة .. واصابات بطرق خارجية   درجات حرارة أعلى من معدلاتها في الأردن - تفاصيل   توضيح جديد من الحكومة حول الإجازة دون راتب   الاردن يعرض على إيران المساعدة في حادثة طائرة الرئيس   تفاصيل جديدة بخصوص سقوط مروحية الرئيس الإيراني   كان عضواً بـ "لجنة الموت" .. من هو الرئيس الايراني المختفي حالياً   الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح   انباء متضاربة عن مصير الرئيس الإيراني بعد حادث لمروحيته   قرارات وتعينات صادرة عن رئاسة الوزراء   اللواء المتقاعد فايز الدويري يقارن بين المعارك السابقة والحالية في غزة   42 ألف حالة تعامل معها المستشفى الميداني الأردني في نابلس منذ آذار الماضي   اعلان حكومي بشأن طريق معدي - الاغوار الواصل بين مثلث العارضة ومنطقه بلدية معدي   في هذا الموعد ستنطلق فوافل الحجاج الأردنيين على شكل دفعات متلاحقة على مدار أيام   البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة   الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد

هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمّد تؤثّر على حقوق المُصاب ؟ خبير تأمينات يجيب

{clean_title}
كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي عن مخاطر قيام الأفراد بإصابة أننفسهم بشكل متعمد للحصول على تعويض من الضمان .

وقال الصبيحي مجيباً على سؤال هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمد تؤثر على حقوق المصاب : نعم فإن أي فعل مُتعمّد من قِبَل المؤمّن عليه ينشأ عنه إصابته بإصابة عمل يؤثّر على بعض حقوقه في الضمان ويحرمه من بعض المنافع المتعلقة بالإصابة.

فقد نص قانون الضمان على أن إصابة العمل الناشئة عن فعل مُتعمّد من المصاب تُسقِط حقه في التعويض المُستَحَق في حال نشأ عن الإصابة عجز جزئي دائم تقل نسبته عن (30%). كما يُسقِط حقه أيضاً في البدل اليومي الذي تدفعه مؤسسة الضمان بنسبة (75%) من أجره اليومي الخاضع للضمان بتاريخ وقوع الإصابة عن أيام التعطيل التي يقضيها تحت العلاج في أحد مراكز العلاج أو التي يقضيها في المنزل بسبب إصابة العمل.