آخر الأخبار
  الامن العام يكشف عن عدد الوفيات نتيجة الغرق منذ بداية العام   رئيس الديوان الملكي يلتقي مبادرة "النشامى" من جامعة جرش الاهلية   إعلان هام صادر عن دائرة الاراضي والمساحة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاثنين - أسماء   تصريح هام من "النقل البري" بخصوص وفاة طفل سقط من حافلة صغيرة بإربد   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة   الصفدي: لا يمكن لأي جهة أن تحل مكان الأونروا   لازاريني من عمّان: المساعدات تصل بالقطارة إلى غزة   أورنج الأردن تطلق حلول الابتكار الأحدث لخدمة الفايبر   الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل   تراجع زوار جبل القلعة   الأردنية: لن نتهاون بمعاقبة الطلبة المخالفين بالانتخابات   تعرف على أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة اليوم   انخفاض سعر الكوسا في السوق المركزي .. الكيلو يصل الى 30 قرشا   وزيرة التنمية تكشف أبرز تعديلات القانون الجديد   الأمن يحذر من خطورة هذه المخالفة!   الكشف عن موعد صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي   الصحة: أعداد مراجعي أقسام الطوارئ بسبب الأمراض التحسسية غير مقلقة   بينهم أب وابنائه الـ 3 .. ضبط 26 تاجرا للمخدرات في حملات أمنية   الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيار

بعد إحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح .. بيان أردني حكومي

{clean_title}
أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الذين يعانون كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة إن سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح ومنعها دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوسيع عمليتها العسكرية العدوانية في مدينة رفح، يعد خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وانتهاكا صارخا لجميع القيم الإنسانية، وسعيا لإفشال جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، يجب على المجتمع الدولي بأكمله التصدي له ووقفه.

وجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن، للاضطلاع بمسؤولياته من أجل وقف الحرب المستعرة على غزة وبشكل فوري، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومحاسبة المسؤولين عنها.