آخر الأخبار
  "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً   بعد رفضه سابقاً .. نتنياهو يذعن للمقاومة الفلسطينية بشأن الإفراج عن البرغوثي   الوزير الجازي: قتل الأطفال والنساء يجب ان يتوقف وجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل يجب ان تتوقف وتحصين اسرائيل من القانون الدولي يجب ان ينتهي   الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني   حريق مجمع تجاري قرب الدوار الرابع   البوتاس العربية تحقق أرباحاً صافية بقيمة (52) مليون دينار في الربع الأول من العام 2024   حالة الطقس حتى الاثنين .. وتحذيرات هامة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي الكباريتي والمحيسن والشرع   صحيفة تسأل أين سيذهب الرئيس عباس بعد انهيار السلطة الفلسطينية؟   زيادة في عدد سكان الأردن خلال العشرين سنة الماضية بأكثر من 6 مليون شخص   هذا هو الخط الأحمر الذي لن يوافق عليه "الاحتلال" في أي صفقة تبادل أو هدنة   المستقبل القادم لغزة .. خطة وضعها رجال أعمال بمشاركة "الاحتلال" ودول عربية "انتاج الغاز وتصنيع السيارات الكهربائية"   رئيس الديوان الملكي: الأردن لن يقبل تحت اي ظرف بأي تسوية للقضية الفلسطينية على حسابه   الحكومة تعلن عن تحويلات على هذه الطرق تبدأ من يوم الاحد   مزاد علني لبيع 1620 شقة في الأردن - رابط   عدد سكان الأردن تضاعف بأكثر من 6 ملايين بآخر عقدين   زخات مطرية الأحد والاثنين .. والأرصاد تحذر   "قتل زوجته بـ 8 طعنات وكسر نصل السكين في عنقها" .. الحكم على مواطن بالسجن 20 عامًا - تفاصيل   المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد   الترخيص المتنقل في بلدية برقش الأحد

34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام

{clean_title}
قالت وزارة العمل، إنها لا تزال تتلقى شكاوى بشأن عدم التزام أصحاب العمل بالحد الأدنى للأجور البالغ 260 دينارا.

وبينت الوزارة  أن عدد الشكاوى بلغ 34 شكوى عمالية تم التعامل معها جميعها في الربع الأول من العام.

وأشارت إلى أنه يعاقب صاحب العمل بغرامة لا تقل عن خمس مائة دينار ولا تزيد على الف دينار عن كل حالة يدفع فيها إلى عامل أجراً يقل عن الحد الأدنى للأجور أو عن أي تمييز بالأجر بين الجنسين للعمل ذي القيمة المتساوية وذلك إضافة إلى الحكم للعامل بفرق الأجر وتضاعف العقوبة كلما تكررت المخالفة.

وصدر آخر قرار عن اللجنة الثلاثية في شباط 2023 الإبقاء على الحد الأدنى للأجور عند 260 دينارا للأعوام 2023-2024.

وكانت قد أكدت وزيرة العمل ناديا الروابدة أنه سيتم إعادة النظر بالحد الأدنى للأجور من قبل اللجنة الثلاثية مطلع العام المقبل.