آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام

{clean_title}
تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، الثلاثاء، سير الأعمال في مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمّان.

وشدد أبو السمن خلال جولة ميدانية على مواقع العمل، ضرورة التقيد بالبرنامج الزمني لأعمال المشروع ومراعاة أهمية الطريق وكثافة حركة السير عليه.

وقال إن الطريق مهم للقطاع الصناعي والتجاري والحرفي وهو من أهم الطرق داخل العاصمة حيث يربط جنوبها بشمالها كما يربطها بمحافظة الزرقاء، ويمر بالعديد من المنشاءت الاقتصادية الحيوية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأشغال فإن طول المشروع يبلغ نحو 18 كم تبدأ من دوار الجمرك عمّان وتنتهي عند تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك"، فيما تبلغ كلفة المشروع 4.8 ملايين دينار.

وتتضمن الأعمال في المشروع إعادة إنشاء 11 كلم من الطريق، وتنفيذ خلطة إسفلتية سطحية جديدة بسماكة 7 سم للأجزاء الباقية منه، كما تتضمن الأعمال الربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل كافة المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، والإشارات التحذيرية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير والمواصفات الهندسية.