آخر الأخبار
  20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات   نشامى الأمن العام يتبرعون بالدم بأعداد كبيرة

تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"

{clean_title}
حذر رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان العين الدكتور هاني الملقي، من إيقاف الدعم عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تؤدي واجبها الإنساني تجاه معاناة الشعب الفلسطيني خاصة أبناء قطاع غزة، كما حذر من خطورة تسليح المستوطنين في الضفة الغربية لما لذلك من تبعات تؤدي لزيادة التوتر وتوسيع رقعة الصراع.

وبحث الملقي، خلال لقائه اليوم الاثنين، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الفرنسي سيدريك بيران والوفد المرافق له، أهم التطورات السياسية والاقتصادية في المنطقة، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحدث الملقي بحضور رئيس لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية العين عيسى حيدر مراد، والسفير الفرنسي لدى المملكة أليكسي لوكوور غرانميزون، عن الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني لحل الأزمات الإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، داعياً إلى مواصلة التشاور والتنسيق بين الأردن وفرنسا تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة تحت أنظار العالم، مؤكدًا أن على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته باتخاذ قرار عاجل وفوري لوقف إطلاق النار، ووضع حد للإبادة الجماعية ضد سكان القطاع.

من جهته، قال بيران، إن بلاده تتطلع لتعزيز العلاقات والشراكات خاصة مع دول منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها المملكة لمستقبل أفضل للأجيال القادمة، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وتميزها في مختلف المجالات والقطاعات.

وثمن رئيس وأعضاء الوفد الفرنسي مساعي المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي تدعمه فرنسا ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام، إلى جانب دور الأردن في استضافة اللاجئين.