آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب

{clean_title}
رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاتفاق الذي توصلت إليه جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا الصديقتين، يوم الجمعة، بشأن القرى الأربعة، والاستمرار في عملية ترسيم الحدود بين البلدين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة أن الأردن يدعم كل الخطوات التي تصب في مصلحة البلدين، وتكرس الأمن والاستقرار.

وأعرب القضاة عن أمله في أن يسهم هذا الاتفاق في التوصل لتوقيع اتفاقية سلام بين البلدين، وفي تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية أيخان حجي زاده، قد قال الجمعة الماضية، إن أرمينيا وافقت على إعادة أربع قرى تقع ضمن نطاق حدودها إلى أذربيجان.

وكتب حاجي زاده على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن القرى الأربع ظلت تحت سيطرة أرمينيا منذ أوائل التسعينيات وأن عودتها تمثل "حدثا تاريخيا طال انتظاره”.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان إن البلدين توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن أربعة مناطق حدودية متنازع عليها.

وذكرت أذربيجان أن إعادة القرى هي شرط مسبق للتوصل إلى اتفاق سلام ينهي صراعا منذ أكثر من ثلاثة عقود بين الدولتين اللتين كانتا ضمن الاتحاد السوفيتي.

واتفاق اليوم الجمعة الذي تسنى التوصل إليه في اجتماع ترأسه نواب رئيسي وزراء البلدين، هو أوضح علامة حتى الآن على التقدم الذي أحرزه كلا الطرفين.

وبعد نشوب حربين كبيرتين بين البلدين، حدث تحول هائل لصالح أذربيجان في سبتمبر أيلول الماضي عندما شنت قواتها هجوما مباغتا لاستعادة السيطرة على إقليم ناجورنو قرة باغ، حيث يتمتع السكان المنحدرون من عرق الأرمن باستقلال بحكم الأمر الواقع منذ منتصف التسعينيات.