آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان

{clean_title}
بتت محكمة الجنايات الكبرى، بالحكم على شخص ثلاثيني بالأشغال مدة 20 سنة، بسبب طعنه لشقيقه بأداة حادة بعد احتدام خلاف بينهما على اقتراض المتهم مبلغ 10 دنانير من أخيه.
 

وقضت المحكمة خلال جلسة علنية على المتهم جناية القتل العمد خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات، ونفت مسؤوليته عن جنحة حمل وحيازة الأداة الحادة، ومصادرة الأدوات الحادة المضبوطه وتضمينه نفقات المحاكمة.

وفي تفاصيل الحادثة، فإن الأخوين يسكنا معاً في شقة في أحد مناطق جنوب العاصمة عمان؛ وأثناء رجوع المتهم إلى الشقة، وقع خلاف محتدم بين الشقيقين، بسبب اقتراض المتهم مبلغ 10 دنانير من أخيه. بعد احتدام النقاش وتحوله إلى خلاف قام المتهم بكسر مرآة، وضرب كل منها الآخر بها، فيما تمكن المتهم من طعن أخيه بأطار المرآة، بعد أن كسرت، ولم يكتفي المتهم بطعن أخيه بل تعمد عض ظهر أخيه كما ورد في القرار.

كما طعن المتهم كذلك أخيه بسكين مطبخ خمس مرات تنوعت أماكن الطعنات بين الصدر والظهر، واخترقت الطعنة الأخيرة تجويف صدر ورئة أخيه، وعلقت السكين في صدر المغدور، ويتهاوى على أرض مضرجاً بالدماء، ويتركه المتهم ويولي الأدبار.
 

اتصل المتهم على والدته عند نزوله إلى الشارع التي تسكن خارج العاصمة، وأبلغها بما حصل، واتصل على زميلته في العمل مبلغاً إياها أنه في حالة صعبة وينزف الكثير من الدماء، وطلب منها المساعدة والإسعاف. توجه شاهد بالقضية كان المتهم قد أبلغه بطعن شقيقه، ودخلا الشقة فيما كان المغدور ملقى على الأرض، بحسب القرار.