آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

الرئيس الإيراني يتعهد بتدمير إسرائيل بالكامل إذا شنت أي هجوم

{clean_title}
تعهد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء، بتدمير إسرائيل بالكامل، في حالة قيامها حتى بـ "أصغر هجوم" على بلاده، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا".

جاءت تصريحات رئيسي خلال عرض عسكري تم نقله إلى ثكنة شمال العاصمة طهران من مكانها المعتاد على طريق سريع في الضواحي الجنوبية للمدينة. ولم تقدم السلطات الإيرانية أي تفسير لعملية النقل.

وحثت إيران إسرائيل على عدم الرد عسكريا بعد هجومها الصاروخي والذي وصفته طهران على أنه رد على "هجوم مميت" على مبنى قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

وقال رئيسي: "إن هجوم السبت كان محدودًا، وأنه إذا تم استفزاز إيران لتنفيذ هجوم أكبر، "فلن يبقى شيء من إسرائيل".

وتحدث رئيسي خلال عرض عسكري سنوي محذرًا إسرائيل من رد ضخم وقاسٍ، في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لانتقام إسرائيلي محتمل بعد الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة التي أطلقتها إيران.

وذكر أن هجوم السبت على إسرائيل كان محدودًا وأن إيران يمكن أن تختار تنفيذ هجوم أكبر. لكن إسرائيل تعهدت بالرد، دون تقديم تفاصيل إضافية حول كيفية وتوقيت الرد.

واجتمع المجلس العسكري الإسرائيلي، يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن الرد المستقبلي، بينما حث حلفاؤها جميع الأطراف على تجنب المزيد من التصعيد.

ويوم السبت، أطلقت إيران مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل يوم السبت ردًا على قصف القنصلية الإيرانية في سوريا في 1 أبريل والذي أدى إلى مقتل 12 شخصًا، من بينهم اثنين من كبار الضباط الإيرانيين.

ونجحت إسرائيل، بمساعدة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى، في اعتراض كل صاروخ وطائرة بدون طيار أطلقتها إيران. وتفاخرت بنسبة نجاح بلغت 99%، من خلال استخدام أنظمة القبة الحديدية ومقلاع داود.