آخر الأخبار
  نصر الله للاحتلال: خبيبي عليكم انتظار مفاجآتنا   20 إصابة اثر تدهور حافلة على طريق راجب بعجلون   الأردن: الحكومة الإسرائيلية تتصرف مرة أخرى بازدراء للقانون الدولي   عقب قرار العدل الدولية.. غارات إسرائيلية عنيفة على رفح   مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية   الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة   الفراية: يمكن لأبناء القُرى الأردنية أن يصبحوا وُزراء ك ابن عبدون   الاردنيون على موعد مع عطلة لمدة 6 ايام متتالية   جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة   أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد   100 ألف مستخدم للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   ارتفاع أسعار بنزين أوكتان 90 واستقرار 95 وانخفاض الديزل والكاز عالميًا   لجنة التحقيق في تحطم طائرة رئيسي تكشف أسباب سقوط المروحية   الامن العام يحذر : سنتخذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفة الخطرة   تفاصيل مقترح جديد للهدنة .. يتضمن تنازلات كبيرة من حكومة نتنياهو   "كتائب القسام" تفاجئ جيش الاحتلال بهذا الإعلان   هذا ما قاله جنود جيش الاحتلال بحق مقاتلي "كتائب القسام"   هذا ما تسلمته "القوات المسلحة الاردنية" من السعودية دعماً للإنزالات الجوية   العميد الحياري : التشاركية تمدنا بالقوة والإمكانية للتصدي ضد التحالفات والتهديدات

الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

{clean_title}
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الهجوم الإيراني كان ردا على الاستهداف والهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، وأن الإيرانيين فعلوا ما يتعين عليهم القيام به.

وأكد الصفدي خلال مقابلة على قناة cnn، أن الأردن فعل ما يتعلق بسياسته القائمة منذ فترة طويلة، وأن أي مقذوفات أو طائرات كمسيرة أو أي شيء يدخل مجالنا الجوي تاريخيا سيستمر التعامل معها، لأنها تشكل خطرا على الأردن.

وأضاف أن الأردن في مرمى النيران، وأن أي صاروخ أو مقذوف يمكن أن يسقط في الأردن سيسبب الأذى للأردن، لذلك قمنا بما يتعين علينا القيام به، مشدداً على أن الأردن سيفعل الشيء نفسه بصرف النظر عن مصدر تلك الطائرات بدون طيار من إسرائيل أو من إيران أو من أي شخص آخر، وأن أولويتنا هي حماية الأردن وحماية المواطنين الأردنيين. وأشار إلى أن الضغط يقع على إسرائيل لإيقاف التصعيد، وأنه يجب عليها أن تعمل على تحقيق الهدف الذي نتقاسمه جميعا، وهو خفض الصراع.

وأوضح أن الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد هي وقف العداون على غزة، وإنهاء الإجراءات غير القانونية في الضفة الغربية والسير على المسار الذي سيؤدي إلى سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين الذي نعتقد جميعا أنه الطريق الوحيد للسلام والأمن. وختم أن إيران ردت على الهجوم ونرى أن هذا قد انتهى والآن علينا أن ننظر إلى المستقبل ، وأن نتأكد من عدم وجود مسببات أخرى للتصعيد.