آخر الأخبار
  قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا

كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..

{clean_title}
قال ممثل شركات الحج والعمرة، عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر، بلال روبين، السبت، إن عدد المعتمرين براً وجواً منذ انطلاق موسم العمرة في نهاية شهر تموز من العام الماضي وحتى الآن بلغ نحو 70 ألف معتمر.

وأكد روبين أن الإقبال والطلب من المواطنين على رحلات العمرة "ليس قوياً مقارنة مع الأعوام السابقة"، موضحا أن التوقعات كانت تشير إلى ارتفاع الطلب على رحلات العمرة مع قرب شهر رمضان وخلاله لكن الطلب "كان ضعيفا وعكس المتوقع بسبب الأحداث الجارية في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعدم وجود عطلة للجامعات والمدارس خلال الشهر الفضيل".

ويبلغ سعر رحلة العمرة براً ولمدة 11 يوماً نحو 210 دنانير للشخص في الغرفة الرباعية تشمل تكاليف السكن بالمدينة المنورة وفي مكة المكرمة، إضافة إلى رسوم التأشيرة والنقل، في حين وصلت أسعار رحلة العمرة جواً إلى 375 دينارا للشخص تشمل الإقامة في المدينة ومكة أسبوعا، على ما ذكر روبين.

وفيما يخص موسم الحج في هذا العام، قال روبين إن تكاليف الحج "مرتفعة ولم نعتد على هذه التكاليف سابقا"، مبيناً أن "التكاليف الحاج براً وصلت إلى نحو 3250 دينارا"، داعياً إلى إشراك شركات الحج والعمرة في متابعة مخيمات عرفة ومنى.