آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..

{clean_title}
قال ممثل شركات الحج والعمرة، عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر، بلال روبين، السبت، إن عدد المعتمرين براً وجواً منذ انطلاق موسم العمرة في نهاية شهر تموز من العام الماضي وحتى الآن بلغ نحو 70 ألف معتمر.

وأكد روبين أن الإقبال والطلب من المواطنين على رحلات العمرة "ليس قوياً مقارنة مع الأعوام السابقة"، موضحا أن التوقعات كانت تشير إلى ارتفاع الطلب على رحلات العمرة مع قرب شهر رمضان وخلاله لكن الطلب "كان ضعيفا وعكس المتوقع بسبب الأحداث الجارية في المنطقة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعدم وجود عطلة للجامعات والمدارس خلال الشهر الفضيل".

ويبلغ سعر رحلة العمرة براً ولمدة 11 يوماً نحو 210 دنانير للشخص في الغرفة الرباعية تشمل تكاليف السكن بالمدينة المنورة وفي مكة المكرمة، إضافة إلى رسوم التأشيرة والنقل، في حين وصلت أسعار رحلة العمرة جواً إلى 375 دينارا للشخص تشمل الإقامة في المدينة ومكة أسبوعا، على ما ذكر روبين.

وفيما يخص موسم الحج في هذا العام، قال روبين إن تكاليف الحج "مرتفعة ولم نعتد على هذه التكاليف سابقا"، مبيناً أن "التكاليف الحاج براً وصلت إلى نحو 3250 دينارا"، داعياً إلى إشراك شركات الحج والعمرة في متابعة مخيمات عرفة ومنى.