آخر الأخبار
  قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة   الخارجية ترحب بالاتفاق بين جمهوريتي أذربيجان وارمينيا

هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل

{clean_title}
يستمر تأثر الأردن بامتداد المرتفع الجوي السيبيري ليل الأربعاء وفجر وصباح الخميس، ويكون الطقس الليلة باردا بشكل عام في مُختلف المناطق، يُصبح شديد البرودة في ساعات الفجر والصباح الباكر، خصوصا في البادية الشرقية.

ويتزامن ذلك مع تأثر المملكة بهبوب الرياح الشرقية النشطة والجافة، والتي تلعب دوراً مهما في زيادة الإحساس بالبرودة، خصوصا في المناطق الغربية.

أما خلال ساعات نهار الخميس فيزداد تأثر الأردن بالمرتفع الجوي السيبيري، ويكون الطقس مشمساً وباردا في مختلف المناطق ومغبرا أحيانا في بعض المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار في المناطق الغربية تشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية والأغوار والبحر الميت، تزيد من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا إلى شديد البرودة على نحو أوضح من الليالي السابقة، مع ظهور السحب المرتفعة، وفي شرق المملكة يكون الطقس شديد البرودة حيث تقترب الصغرى مع ساعات الصباح الباكر من الصفر المئوي، فيما يستمر هبوب الرياح الجنوبية الشرقية، والتي ستنشط بشكل واضح في المناطق الغربية، ما سيعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من شدة البرد ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت.