آخر الأخبار
  الحباشنة: لا يجوز أن يُرفع علم في الأردن إلا العلم الأردني   قرار من محافظ العاصمة بخصوص 15 موقوف على اثر اعتصامات الرابية   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفريحات   الملك لرئيس وزراء إسبانيا: التصعيد بالمنطقة يوسع الصراع ويهدد الاستقرار   تحذير صادر عن رئيس وزراء أردني أسبق بخصوص "الأونروا"   الأمين العام للأمم المتحدة يناشد بدعم (أونروا)   الفايز: الأردن يرفض أي حلول للقضية على حسابه   هذا هو مصير تاجر مخدرات قام ببيع "الحشيش" لرجل أمن سري - تفاصيل   تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2023   الملك: الأردن يثبت دائما قدرته على النجاح بعزيمة الأردنيين وإصرارهم   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في مأدبا (أسماء)   زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر   مخالفات مالية واعفاءات ومكافآت بغير حق .. 41 استيضاحاً في 3 أشهر   الأراضي: توجه لإنشاء طلب إلكتروني لإعادة النظر بحق القيمة الإدارية   بعد الاتفاق الاذري الأرميني .. الاردن يرحب   السفير الكويتي يتحدث عن علاقته بلاده مع الاردن   الحنيفات: انخفاض المستوردات الزراعية 434 مليون دينار وارتفاع الصادرات 158 مليونا   الحاج توفيق: 40 الف طرد وصل الأردن في يوم واحد .. وخلافنا مع الجمارك   الملك ترافقه الملكة رانيا يزور محافظة مأدبا   القوات المسلحة ترسل 51 شاحنة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟

{clean_title}
تحدث اليوم الخميس امام محكمة العدل الدولية الخبير الاممي، المحامي البريطاني مايكل وود ضمن الفريق القانوني الاردني للمرافعة الشفهية امام المحكمة.

وكان وود ضمن الفريق الاردني برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الذي قدم مرافعة الاردن امام محكمة العدل الدولية في لاهاي بخصوص الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الممارسات الاسرائيلية التي تمس حقوق الانسان للشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

فمن هو المحامي مايكل وود؟

شغل وود منصب أكبر المستشارين القانونيين لوزارة الخارجية البريطانية حيث يعتبر أرفع مستشار قانوني بوزارة الخارجية البريطانية حتى عام 2006.

وهو عضو في لجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة، وقد عمل وود بعد تركه وزارة الخارجية لصالح العديد من الحكومات في قضايا امام محكمة العدل الدولية والمحكمة الاوروبية لحقوق الانسان والمحكمة الدولية لقانون البحار وهيئات التحكيم بين الدول، كما كتب على نطاق واسع في القانون الدولي.