آخر الأخبار
  البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا   ضغوطات أمريكية على "الاحتلال" لهذا السبب !   "نحن ننهب غزة، والكل يعلم .. أرسلونا إلى لاهاي إن أردتم!" .. شهادات جنود الاحتلال حول نهبهم لمنازل غزة   صبري: الجماهير ستزحف للمسجد الأقصى في رمضان   مسؤولة أممية: أميركا تختطف مجلس الأمن   تعينات في مديرية الامن العام تشمل ٤ عمداء   "الخصاونة" يتطلع لأن يكون الأردن وجهة استثمارية للصندوق الاستثماري العُماني   إرادة ملكية بترفيعهم لرتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء   تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل

منديل ميسي في المزاد

{clean_title}
سيُعرض المنديل الذي كُتب عليه وعد بانضمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الأولى لبرشلونة في عام 2000 في مزاد بالعاصمة البريطانية لندن.

وستعرض هذه القطعة في مزاد عبر الإنترنت بواسطة دار (Bonhams) اللندني خلال الفترة من 18 وحتى 27 مارس (آذار) المقبل بسعر يبدأ من 300 ألف جنيه إسترليني (348 ألف يورو).

ويعد هذا المنديل أحد أهم القطع في تاريخ كرة القدم، والذي كان سبباً في بداية المسيرة المرصعة بالذهب لقائد "الألبيسيليستي"، حيث كان عمره حينها 13 عاماً فقط.

وكان عقد الفريق الكاتالوني مع اللاعب في بداية الألفية الثانية هو بداية لتغير مسار الطرفين، حيث بدأ "البرسا" بعدها تصحيح المصار والعودة لحصد الألقاب، بينما أصبح اللاعب أحد أهم اللاعبين في تاريخ اللعبة.

وتمت كتابة هذا الوعد بقلم أزرق عن طريق المدير الرياضي للنادي آنذاك، كارليس ريكساش.

وجاء نص الوعد على المنديل كالتالي: "في برشلونة، يوم 14 من ديسمبر (كانون الأول) 2000، وفي حضور مينجيا وأوراثيو، يتعهد كارليس ريكساش، السكرتير الفني لنادي برشلونة، وتحت مسؤوليته، ورغم بعض الآراء المعارضة للتعاقد مع اللاعب ليونيل ميسي، طالما كان هناك التزام بالمبالغ المالية المتفق عليها".

وكان أوراثيو جاجيولي هو الوكيل الأرجنتيني المسؤول عن إحضار ميسي حتى يكون تحت اهتمام ومسؤولية كارليس ريكساش.

يذكر أن صفقة انضمام ميسي لبرشلونة واجهت بعض العقبات، أبرزها الاعتراض على المبلغ الذي كان سيدفع في مراهق يبلغ من العمر 13 عاماً.

وحسبما جاء في بيان دار المزادات اللندني، في فترة لعب ميسي لناديه الملحي، نيويلز أولد بويز، في سن الـ12، ذهب ‘ليو’ ووالده خورخي إلى برشلونة لإجراء اختبار، لكن المفاوضات توقفت، بداعي عدم قناعة مسؤولي الناي الكاتالوني بأن ميسي يستحق الاستثمار فيه.

ورغم ذلك، التقى ريكساش ومينجيا وجاجيولي بعد ذلك لتناول الغداء في نادي التنس وأخذ الأول منديلاً ورقياً من موزع على الطاولة وبدأ في الكتابة.

وكان هذا المنديل بمثابة توثيق لارتباط اللاعب بالنادي الكاتالوني.

وفي النهاية، تحول هذا الوعد إلى اتفاق رسمي، بعد موافقة رئيس النادي الكاتالوني آنذاك، جوان جاسبارت، على توقيع العقود.