آخر الأخبار
  إغلاق جزئي بشارع الشهيد الجمعة ضمن اعمال الباص السريع   هل إصابة العمل الناشئة عن فعل متعمّد تؤثّر على حقوق المُصاب ؟ خبير تأمينات يجيب   طقس دافئ الخميس .. وخماسيني الجمعة   3 اصابات بتصادم 3 مركبات على جسر الجامعة   الشريدة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع   تحقيق مصري لكشف ملابسات مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية   منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة   مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب   ألمانيا تقدم 619 مليون يورو كمساعدات تنموية للأردن   تحذير لمن ينوي الحج دون "تصريح مُسبق" .. 1890 ديناراً كغرامة بإنتظارك!   الخصاونة يترأس الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية - المصرية   الامارات تتكفل بـ 4 الاف يتيم في الاردن   "الخيرية الهاشمية" تعلق على اعتداءات المستوطنين البائسة على قوافل المساعدات   بيان شديد اللهجة من الفصائل الفلسطينية   تفاصيل حالة الطقس حتى السبت   قروض بلا فوائد لهذه الفئة من المستثمرين   إعلان هام صادر عن "سلطة إقليم البترا"   الملكة رانيا أوصلت رسائل جديدة "والصفدي في "تصريحات خشنة"   العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة   عمان الاهلية تحتضن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال ... صور

اعتقال فنّانة ليبية بتهمة خدش الحياء

{clean_title}

اعتقلت السلطات الأمنية الليبية الفنانة الشعبية، فاطمة الطرابلسية، المشهورة بـ"الحمصة"، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو وهي تؤدي أغنية أثارت الجدل في الشارع الليبي، ووصفت بأنها "لا أخلاقية وتشجع على الانحلال".

 

وقال جهاز دعم الاستقرار التابع لوزارة الداخلية إنه تم ضبط المدعوة "حمصة"، لارتكابها جريمة خدش الحياء، وذلك "حرصاً على المحافظة على الأخلاق الحميدة التي تميز المجتمع الليبي"، مشدّداً على أنه "سيقف سداً

 

منيعاً ويضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالأخلاق والقيم".

وأضاف الجهاز، في بيان مساء الأربعاء، أنّه سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ هذه الفنانة، على اعتبار الفعل المرتكب مجرّم قانوناً.

وخلال الساعات الماضية، تفجرت موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، بعد تداول مقطع فيديو للفنانة فاطمة الطرابلسية، وهي تغني في إحدى حفلات الزواج وترقص على أغنية اعتبر ليبيون

أن كلماتها تشجع على الانحلال الأخلاقي وعلى الخيانة الزوجية والعلاقات غير الشرعية وتدعو إلى التفكك الأسري.

وفي تعليقها على ذلك، اعتبرت الناشطة عزّة الرايس، أن كلمات الأغنية "خطيرة، حيث تشجع فيها الفنانة المراهقات الصغار على الفسق والانحلال بشكل كبير جداً"، داعيةً إلى ضرورة القبض عليها ومحاسبتها.

ومن جهته، قال الناشط رضا قمودي في تدوينته إن "هذه الفنانة يجب أن تقاد إلى السجن وتدفع غرامه مالية وتوقف عن الغناء من نقابة الفنانين، معتبراً أن "الفن الليبي لم يصل إلى الانحطاط لهده الدرجة".

يذكر أن الفنانة فاطمة الطرابلسية، المعروفة بالغناء في حفلات الأعراس، اعتقلت سنة 2017 من قبل جهاز الردع أثناء قيادة سيارتها في طريق الشط بالعاصمة طرابلس بتهمة حيازتها مواد ممنوعة.