آخر الأخبار
  مفتي عُمان: الرّد الإيراني على الاحتلال جريء ويسر الخاطر حقا   السعودية : لم نشارك باعتراض الهجمات الإيرانية على إسرائيل   رئيس الوزراء: مكانة خاصة للعراق لدى الأردن   الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي   مصادر عبرية:الجيش الإسرائيلي على وشك الانهيار   الملك في المفرق الثلاثاء .. وإلى مأدبا الأحد   الملك: ما تشهده المنطقة قد يدفع للتصعيد ويهدد أمنها واستقرارها   قرار حكومي بخصوص عطلة عيد العمال   أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   4 إصابات بمشاجرة في عين الباشا   وزير أردني أسبق يعلق على إسقاط الصواريخ فوق الاراضي الاردنية   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   الحياري رئيسا للجامعة الهاشمية   فصل التيار الكهربائي غداً عن هذه المناطق - اسماء   هل يشمل العفو العام "العبث الكهربائي"؟ السعايدة يجيب ..   بايدن: هذا ما اتفقت عليه والملك عبدالله الثاني خلال الأيام المقبلة   خبير تأمينات: أعلى راتب تقاعدي في تاريخ الضمان الاجتماعي بلغ ١٩ الف دينار   الحكومة الإيرانية تصرح بخصوص علاقتها مع الأردن   الصفدي : الأردن سيسقط اي صاروخ او مقذوف قد يسبب الاذى للأردن بصرف النظر عن مصدره

الإدارات المرورية تكشف عن أبرز مسببات الحوادث بالمنخفض

{clean_title}
قال مندوب عمليات إدارة السير إن كافة الطرق تشهد نشاطاً ملحوظاً وكثيف وتم توزيع مجموعات السير على كافة المواقع التي تحتاج إلى رقابة مرورية لضمان بيئة مرورية آمنة على مداخل العاصمة ومخارج الأنفاق والجسور .

وأضاف في حديثه لإذاعة الأمن العام أن التتابع القريب تسبب بحادث بين أربع مركبات يوم أمس في منطقة الإستقلال على نهاية نفق الدوار الرابع , نتج عنه أضرار بسيطة وتم التعامل معه من قبل مجموعات السير على وجه السرعة.

بالإضافة لتعطل "آلية ثقيلة" على يمين الشارع ما بعد جسر الدوار الثامن باتجاه دوار الشعب، حيث تم تثبيت دورية وإعطاء إرشادات لسائقي المركبات .

من جانبه قال مندوب عمليات الدوريات الخارجية إن المجموعات منتشرة جراءة نيوزمنذ ساعات الصباح الأولى لضبط المخالفات الخطرة المتحركة والثابتة وتفعيل دور الرقابة الآلية و الثابتة والمتحركة على كافة الطرق الخارجية موضحاً أن الطريق الصحراوي يشهد حركة مرورية كثيفة.

وحول أبرز ما تم التعامل معه خلال الـ24 ساعة الماضية قال، إن تغيير المسرب بشكل مفاجئ تسبب بحادث تدهور مركبة على طريق اربد باتجاه عمان ما قبل جامعة اربد الاهلية بدون إصابات وتم رفع العوائق عن الشارع العام من قبل مجموعات الدوريات .

في حين تم ضبط مركبة تسير بسرعة من 90 الى 175كم /بالساعة جراءة نيوز ضمن اختصاص دوريات الأزرق, وتم اجراء المقتضى القانوني بحق السائق.

وفي ختام حديثهما، دعت الإدارات المرورية إلى ضرورة التقيد جراءة نيوز بالسرعات المقررة والإلتزام بالمسرب المخصص والابتعاد عن تغيير المسارب بشكل مفاجئ, والمسير بأقل من السرعات المقررة بحسب الحالة الجوية والابتعاد عن مجاري السيول والأودية واستعمال حزام الأمان والابتعاد عن مشتتات الانتباه, وعدم تناول الأدوية التي تسبب النعاس خلال قيادة المركبة واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية ,وعدم التردد بطلب المساعدة على الرقم الموحد "911" إذا دعت الحاجة لذلك.