آخر الأخبار
  6 وفيات في يوم واحد ناجمة عن مخالفات خطرة   الملك وولي العهد يستقبلان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان   الملك يلتقي العاهل الإسباني ويؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة ولبنان   مندوبا عن رئيس الوزراء الشديفات يرعى انطلاق فعاليات اللقاء التاسع عشر "شباب العواصم العربية".   إرادتان ملكيتان بالعبابنة والغزو   البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية   بيان حكومي أردني بشأن المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان   الأردنيون متفائلون بحكومة الدكتور جعفر حسان   استحداث مسار نقل للباص السريع في مادبا   فاقـدون لوظـائفهم بالصحة - أسماء   كيف تخرج الحكومة (المدينة الجديدة) إلى حيز الوجود؟   رئيس بلدية مادبا الكبرى يصرح بخصوص "سوق الجمعة"   رئيس الوزراء يوجه رسالة للشباب الاردني   لبنان يرجئ بداية العام الدراسي لنوفمبر المقبل   الجامعة الأردنية توضح حول ما جرى في الجامعة اليوم   تنويه هام للمواطنين.. يعاقب فاعل هذا التصرف بالحبس وغرامة تصل إلى 1000 دينار!   تعرف على حـجم التداول العقاري بالأردن   صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر   خبير أردني: الغاز المحلي متوفر بكميات وبأسعار منافسة   جعفر حسان: لا تقبلوا بأقل من السماء سقفاً لطموحاتكم

ماسك: يجب أن يكون للبشرية قاعدة على القمر ومدن على المريخ

{clean_title}
أعلن الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك أن البشرية بحاجة إلى استكشاف الفضاء والوصول إلى كواكب أخرى.

وقال ماسك في منشور له على شبكة X (تويتر سابقا):" يجب أن يكون للبشرية قاعدة على القمر، ومدن على المريخ، وأن تكون هناك بين النجوم!".

وأضاف في منشوره:"مر 66 عاما ما بين رحلة الطيران الأولى (رحلة طائرة الأخوين رايت) وبين الهبوط الأول على القمر، ومضى حتى الآن نصف قرن على آخر هبوط على سطح القمر.. هذا لا يمكن أن يكون أكبر إنجاز لنا كحضارة".

وتجدر الإشارة إلى أن إيلون ماسك هو مؤسس شركة "سبيس إكس" المطورة لصواريخ ومركبات الفضاء، وتعمل شركته أيضا على مشروع مركبة Starship التي من المفترض أن تستخدم في الرحلات الفضائية البعيدة المدى، مثل الرحلات إلى المريخ والقمر.