آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

لماذا تجلس مضيفات الطيران على أيديهن؟

{clean_title}
إذا كنت تسافر بالطائرة بشكل منتظم، فلا بد أنك لاحظت أن المضيفات يجلسن على ايديهن أثناء عمليات الإقلاع والهبوط، فما هو السبب وراء هذا التصرف الغريب؟

كشفت مضيفة طيران على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك عن السبب وراء وضعية الجلوس الغريبة للمضيفات خلال إقلاع وهبوط الطائرة، والتي تنطوي على جلوس المضيفات على أيديهن.

وأظهر مقطع الفيديو نشرته المضيفة على حسابها مضيفتين تتجولان حول مقصورة الطائرة قبل أن تجلسا في المقاعد المخصصة لهما، وتضعان أيديهما تحت فخذيهما. وأوضحت بصوت عالٍ سبب قيامهما بذلك. وقالت: "لماذا يجلس طاقم الطائرة على أيديهم أثناء وجودهم في مقاعدهم المتحركة؟ هل تساءلت يوماً لماذا يجلس طاقم الطائرة بهذه الطريقة أثناء الإقلاع والهبوط؟".

وأضافت المضيفة "يطلق على هذه الوضعية وضعية الدعم، وتتضمن ربط حزام الأمان بشكل آمن، والجلوس في وضع مستقيم، والجلوس على اليدين وراحتي اليدين لأعلى والإبهامين مطويتين. والأذرع مفكوكة والقدمين مسطحتين على الأرض. والهدف هو إبقاء الجسم في وضعية صلبة حتى إذا كان هناك أي تأثير من حالة طوارئ غير مخطط لها، فإن الجسم يتضرر بشكل أقل. وهذا يبقي حركة الجسم مقيدة بحيث تكون هناك فرصة أقل للإصابة إذا كان هناك تأثير".

ويجب أن يكون المضيفون قادرين على مساعدة الركاب في حالة الطوارئ، لذا فإن الحفاظ على سلامتهم أمر مهم أثناء الطيران. وأشارت المضيفة أيضاً إلى أن الطاقم سيقوم بمهمة أخرى أثناء الاستعداد.

وأوضحت المضيفة "خلال هذا الوقت، سيخضعون أيضاً إلى "المراجعة الصامتة" التي تؤهلهم لحالة الطوارئ عند كل إقلاع وهبوط. وهذا يشمل التعرف على معدات الطوارئ في الموقع، وتشغيل الباب، والأوامر المعطاة وأي شيء من القرائن المرئية خارج الطائرة".

لذا، إذا رأيت مضيفة الطيران تضع يديها تحت جسمها، فأنت تعلم أنها تتبع الإجراء الصحيح. ويمكنك أيضاً اختيار اتباع نفس وضعية الجسم للحفاظ على سلامتك، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.