آخر الأخبار
  أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات

عمان الأهلية تنظم بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان ورشة توعوية عن سرطان الرئة

{clean_title}

نظَّمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان و" نادي شباب عمان الأهلية ضد السرطان " ، نهاية الاسبوع الماضي في مدرج الدكتور أحمد الحوراني، ورشة توعوية عن سرطان الرئة بهدف نَشر الوعي بين الطلبة وتثقيفهم بأهمية الكشف المُبكر باعتباره رَكيزة أساسية في مُكافحة المَرض وفرصة كبيرة لإمكانية الشفاء منه.

وفي بداية الورشة رحبت الطالبة بانا السعافين رئيس نادي شباب عمان الأهلية ضد السرطان بالحضور وبدأت الورشة بدقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، قبل أن تؤكد على أن مثل هذه الأنشطة تأتي تأكيداً لتعزيز مبدأ التشاركية بين جامعة عمان الأهلية ومؤسسة الحسين للسرطان.

من جهتها أكدت مندوبة مؤسسة الحسين للسرطان الدكتورة ندى التميمي بأن هذه الأنشطة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية إجراء الكشف المبكر وصولاً إلى تشخيص المرض وتلافي وقوع أي مضاعفات له على صحة الجسم، بالإضافة إلى رفع المستوى التوعوي الطبي عند مختلف أفراد المجتمع وصولاً إلى أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.

وتحدثت التميمي عن سرطان الرئة والبروستات والقولون والمثانة وأبرز العوامل المسببة لها وطرق الوقاية منها، مشيرة إلى أن مكافحة عوامل الخطورة المسببة للسرطان هي مسؤولية وطنية ومجتمعية، كما أشادت بدور جامعة عمان الأهلية الداعم لجهود المؤسسة من خلال عقد الفعاليات والأنشطة الداعمة في نشر الوعي بأهمية مكافحة مرض السرطان.