آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

نائب رئيس جامعة عمان الأهلية يحاضر بالطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية

{clean_title}

في إطار سعيها لتعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي شاركت جامعة عمان الأهلية في فعاليات الملتقى الثالث للطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية الذي افتتح بكلمة ترحيبية من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، حيث تنظم هذا الملتقى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية بالتعاون مع مؤسسة إبصار للمؤتمرات والندوات في فندق الموفنبيك عمان.

وحاضر الأستاذ الدكتور أنس السعود نائب رئيس جامعة عمان الأهلية لشؤون العلاقات الدولية والجودة في الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية.

حيث تناولت المحاضرة مواضيع هامة تتعلق بالجامعات الأردنية وتطورها في التصنيفات العالمية وأثر ذلك على المستوى العلمي والتعليمي في الجامعات.

وقدم الدكتور السعود مجموعة من النصائح للطلبة العرب حول أهمية استغلال وقتهم في الأردن وتعزيز تجربتهم التعليمية.

كما أكد على أهمية التنوع الثقافي في البيئة الأكاديمية ودوره في إثراء التجربة التعليمية لجميع الطلبة.

وقد شارك في الملتقى عدد كبير من الطلبة العرب من مختلف الجامعات الأردنية، إضافة إلى مجموعة من رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس فيها.

وتحدث بالملتقى مجموعة من المتحدثين البارزين في هذا المجال منهم معالي العين محمد داودية رئيس لجنة الشباب في مجلس الأعيان، وسعادة العين عبدالحكيم الهندي رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس الأعيان، وسعادة الدكتور حسين العموش من مؤسسة ابصار.

كما شارك مجموعة من الطلبة العرب الدارسين في جامعة عمان الأهلية في فعاليات هذا الملتقى، وتُعدّ جامعة عمان الأهلية أكبر حاضنة للطلبة الوافدين في الوطن العربي، حيث صنفت بالمرتبة 25 على مستوى العالم والمرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي بعدد الطلبة الوافدين حسب تصنيف كيو أس العالمي للعام 2024 .

ويذكر أن فعاليات هذا الملتقى بدأت أول أمس الخميس 30-11-2023 وتستمر لمدة ثلاثة أيام لتنتهي اليوم السبت 2-12-2023.