آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

المستشفى الأردني في خان يونس يستقبل 190 حالة في قسم الطوارئ خلال يومين

{clean_title}
استقبل المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي غزة 190 حالة في قسم الطوارئ خلال 48 ساعة الماضية، وفقا لقائد المستشفى العقيد الركن محمد الدعجة.

وقال الدعجة، الجمعة، إنّه يوجد في المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوبي غزة 10 حالات دخول لقيم جراحة نساء، و15 حالة جراحة رجال .

وأضاف أن المستشفى استقبل 10 حالات دخول أطفال خداج؛ منهم 5 على أجهزة التنفس الاصطناعي، و5 حالات ICU.

وأجرت كوادر المستشفى الأردني 12 عملية كبرى خلال 48 ساعة أبرزها عمليات عظام كسور، و6 حالات جراحة دماغ، و20 عملية جراحة صغرى أبرزها استئصال شظايا من أطراف الجسم.

وأكّد الدعجة، أن المستشفى يدعم القطاع الطبي والصحي في قطاع غزة لتخفيف الأعباء نتيجة الحرب على غزة.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق بشكل مباشر مع مجمع ناصر الطبي جنوب وادي غزة؛ بحيث يتم تحويل الحالات ويتم تنسيق قبل وصولها للمستشفى الميداني الأردني، كما تقدم الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 الإسعافات الأولية الطارئة.

وجاء إرسال المستشفى الميداني الخاص/2 بتوجيهات ملكية سامية لتلبية كل ما يحتاجه أهالي قطاع غزة، ويضم كوادر طبية من التخصصات كافة، للتخفيف من معاناة أهالي القطاع في هذه الأوقات العصيبة.