آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

عرفاناً بشجاعته .. 300 ألف جنيه إسترليني تبرعات لسائق ديليفري

{clean_title}
وصلت حملة جمع التبرعات لسائق ديليفري برازيلي أوقف هجومًا بسكين في دبلن إلى ما يقرب من 300 ألف جنيه إسترليني، وسط حملات إشادة بكايو بينيشيو (43 عاما) باعتباره بطلا لأنه أنهى اعتداء على ثلاثة أطفال بعد أن قفز من دراجته ليضرب المهاجم بخوذته على رأسه.

 

وقال الأب لطفلين لصحيفة ديلي ميل إنه "تصرف بالفطرة" بعد أن مر بسيارته بالقرب من ميدان بارنيل ورأى ما اعتقد أنه "قتال عادي"، مضيفا أن الرجل سقط على الأرض وجاء آخرون للمساعدة في السيطرة عليه، وفقا لصحيفة independent البريطانية.

وأضاف بينيشيو الذي انتقل إلى أيرلندا من ريو دي جانيرو قبل عام أنه لم يكن لديه الوقت للخوف.

وأنشئت صفحات على الإنترنت لجمع التبرعات عرفانا بما أقدم عليه من إنقاذ ثلاثة أطفال من الهجوم المروع، في الوقت الذي جاءت تعليقات المتبرعين معترفة بفضل السائق البرازيلي، وقال أحد المتبرعين "إن العالم يحتاج إلى المزيد من الأشخاص مثلك الذين يفعلون الشيء الصحيح بشكل طبيعي".

وأضاف آخر: "شجاعتك أوقفت هجومًا مروعًا على حياة الأبرياء. لا يمكن لشعب دبلن وأيرلندا أن يشكرك بما فيه الكفاية على تدخلك. أتمنى لك ولعائلتك حياة سعيدة وكل التوفيق في المستقبل".

وألقت الشرطة القبض على 34 شخصًا بعدما نهب 500 شخص المتاجر وأضرموا النار في المركبات وألقوا الحجارة على ضباط مكافحة الشغب.

واعتقل رجل في الخمسينات من عمره بعدما قالت الشرطة إنه طعن عدة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات تتلقى علاجًا طارئًا في المستشفى لإصابتها بجروح خطيرة. ولم تكشف الشرطة عن جنسية المشتبه به في الحادث الذي وقع في ساحة بارنيل بوسط المدينة، بحسب الشرطة.