آخر الأخبار
  درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..   بعد انباء عن تدهور صحة "نتنياهو" وإلغاء جدول أعماله اليوم .. بيان يوضح   "العشائر الفلسطينية" تعلنها صريحة ومدوية: البيعة والتفويض والتأييد للرئيس محمود عباس   الملك: لا يوجد صعب في وجه الأردن أمام معنوية الجيش و الأجهزة الأمنية   كريشان: لن ترعبنا طيور الظلام   تحـذير أردني هام لمستخدمي "الواتس اب" في الاردن   المستقلة للانتخاب وأمانة عمّان يؤكدان أهمية التعاون المشترك في الإستعداد للإنتخابات النيابية   "التعليم العالي" تعلن عن صرف مخصصات مالية لهؤلاء الطلبة في 4 جامعات - اسماء   ولي العهد يترأس الجلسة الافتتاحية للحوار السيبراني والرقمي الثاني بين الأردن وأمريكا   تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس   هل تم رفع رسوم المغادرة على المسافرين في الاردن؟ الحكومة تجيب ..

مخالفات سرعة لأكثر من 10 آلاف سيارة في سويسرا بـ «الخطأ»

{clean_title}
اضطرت الشرطة السويسرية الاثنين إلى الاعتراف بخطأ محرج في بلد جعل من الدقة عنواناً له، إذ سجلت أربعة رادارات أسيئت معايرتها، مخالفات سرعة خاطئة طالت عشرة آلاف سائق سيارة في ما يزيد قليلاً عن شهر.

بسبب خطأ في البرمجة، سجلت أربعة رادارات جديدة عدداً كبيراً جداً من المخالفات لدرجة أثارت الريبة لدى شرطة كانتون برن.

وقالت الشرطة في بيان "في المجموع، سُجلت 9604 عمليات رصد خاطئة لمخالفات في الفترة ما بين 12 سبتمبر 2023 و19 أكتوبر 2023. وسيتلقى جميع المعنيين رسالة في الأيام المقبلة وستعاد الأموال المسددة في إطار حوالي 6000 غرامة مدفوعة"، من دون تحديد المبالغ المكتسبة من دون وجه حق.

وقد لاحظ الشرطيون عدداً أعلى من المعدل للمخالفات المرصودة لحدود السرعة القصوى في جميع المواقع الأربعة للرادارات المَعيبة، مع تزايد في عدد الأشخاص الذين اشتكوا من تسطير مخالفات خاطئة في حقهم.

لذلك، دعت السلطات مجددا المعهد الفدرالي للمقاييس، الذي صدق على المعايرة الأولى، إلى إجراء عمليات تحقق، خلصت إلى أن السرعة المقاسة كانت عالية جداً.

وقالت الشرطة "هذه الأجهزة الأربعة هي الوحيدة المستخدمة في سويسرا... بهذه المعايرة، وبالتالي فهي الوحيدة المعنية بهذا الخطأ".