آخر الأخبار
  هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟   88.7 % من المغتربين الأردنيين يطالبون بمراكز اقتراع بالسفارات   الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح رئيساً لمجلس إدارة البنك الأردني الكويتي   بنك الاسكان يطلق حملة "إنت الربحان" مع برنامج حسابات توفير مستقبلي   خبراء ومتخصصون يحذرون من انتشار الجرائم السيبرانية العابرة للحدود   تنويه مهم من إدارة السير إلى سالكي هذه الطرق في العاصمة عمّان   تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء   مفوض الأونروا: يبدو أن الأسوأ لم يأت على غزة   لماذا تمتنع سوريا عن توريد المياه للأردن؟ الحكومة السورية توضح وتجيب ..

العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تقوم بزيارة توعوية لتجمع لجان المرأة الوطني بالبلقاء

{clean_title}

قام فريق من كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية بزيارة توعوية وتعريفية إلى مقر تجمع لجان المرأة الوطني الأردني/ البلقاء يوم الخميس الموافق 23/11/2023.

واستهل اللقاء بكلمة للدكتور طلال القيسي عميد الكلية بالتعريف بالكلية وببرامجها الاكاديمية التسعة التي ترفد الوطن بالتخصصات الطبية المساندة وهي العلوم الطبية المخبرية والسمع والنطق والعلاج الطبيعي والبصريات والتجميل والتكنولوجيا الحيوية الصيدلانية.

كما أشار الى الخدمات التي تقدمها الكلية للمجتمع المحلي مثل عيادات السمع والنطق وغيرها من الخدمات التي تقدمها الجامعة والتي كانت من ضمن الاسباب في حصول الجامعة على جائزة التايمز 2023 على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمساهمة المتميزة في التنمية الإقليمية.

ثم تحدثت الدكتورة هالة الداغستاني عن انتشار الجرثومة الحلزونية والتي تسبب قرحة المعدة في الاردن واعراضها وعلاقتها بسرطان المعدة وطرق الوقاية والعلاج ونتائج اهم الأبحاث في هذا المجال .

كما تحدثت الأستاذة الدكتورة منال أحمد عباس والدكتور خالد عبد العزيز عن مقاومة الأنسولين والسكري والفحوصات المخبرية المستعملة للتشخيص وكيفية الوقاية والعلاج.

وأشاد المشاركون بتحقيق الجامعة تقدماً متميزاً في كافة التصنيفات العالمية، حيث صنّفت مؤسسة الكيو اس العالمية مطلع هذا العام جامعة عمان الأهلية بالمرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة والثالثة على الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة.