آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

بسبب امرأة.. طائرة سعودية تغير مسارها بعد نصف ساعة من الانطلاق

{clean_title}
تفاجأ ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم SV1038 المتجهة من جدة إلى الرياض، أن الطيار اضطر إلى تغيير مسار طائرته، والهبوط اضطرارياً في المدينة المنورة عقب الإقلاع بـ30 دقيقة، لإنقاذ حياة راكبة على متنها، بعد تدخل فريق طبي سعودي صادف وجوده في الطائرة نفسها.

 

فقد بدأت تفاصيل الحادثة بعد إقلاع الطائرة بنصف ساعة وتعرض امرأة لحالة إغماء أولي، وتم إبلاغ الطاقم الملاحي، وشاء القدر وجود فريق طبي سعودي باشر الحالة دون سابق معرفة بينهم والمكون من الدكتور عادل تخصص جراحة والدكتور خالد الزهراني من مستشفى الملك فهد بجدة والممرضة أمل فهد العذل، إذ تعامل باحترافية مع الراكبة وتم إنقاذها، وبعد مرور 7 دقائق عادت الحالة المرضية للمرة الثانية للشابة ليتم إنعاشها خلال ٤ دقائق ما اضطر الفريق الطبي نظراً لحالتها الحرجة لنقلها لأقرب مستشفى ليتم إبلاغ مشرفة الرحلة بوضعها والتي وفرت أجهزة الإسعافات والإنعاش الرئوي وقياس الضغط.

 

وبعد إبلاغ قائد الرحلة قرر تغيير المسار والهبوط الاضطراري في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لنقلها لأقرب مستشفى كون الحالة حرجة، وما إن هبطت الطائرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز حتى باشرت الفرق الصحية الحالة والتعامل معها.

 

وأوضح المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي عبدالرحمن حمودة، أن مركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة باشر مساء أمس (الثلاثاء) حالة لمقيمة من الجنسية اليمنية في العقد الثاني من عمرها بعد ورود بلاغ يفيد بتعرضها لمضاعفات صحية عصبية أثناء تواجدها على متن إحدى طائرات الرحلات الداخلية.

 

وأشار إلى مباشرة الفريق الطبي الحالة فور وصول الطائرة للمطار حتى استقرت وتم تحويلها لمستشفى الولادة والأطفال بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة لاستكمال الفحوصات والخطة العلاجية اللازمة.