آخر الأخبار
  الملك وبايدن يبحثان هاتفيا المستجدات الخطيرة في غزة   مسؤول إسرائيلي ينتقد هاريس حول تصريحاتها عن غزة: "فوجئنا بتغير نبرتها"   أسيرة إسرائيلية سابقة نادمة لأنها لم تقتل نتنياهو   لازريني: اكتشاف فيروس شلل الأطفال في غزة تطور خطير في رحلة البؤس التي لا تنتهي   أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش   جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية   وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية   مهرجان جرش يفتتح برنامجه الثقافي باستعادة إرث محمود درويش   افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38".   كم يبلغ عدد متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأردن؟   إدارج موقع أم الجمال الأثري على لائحة التراث العالمي   "الأمانة" تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى   قطر تسلم الأردن 7 مقطورات لإرسالها إلى غزة   أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا   النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش   انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11   حضور جماهيري قوي يعزز فعاليات مهرجان جرش في يومه الثاني..صور   ترامب: إذا اغتالتني إيران .. يجب محوها عن وجه الأرض   "الاحتلال" يكشف تفاصيل تحريره لخمس جثث من مواطنيه بخانيونس   ترمب يُطالب بإنهاء الحرب على غزة بسرعة

عالم أزهري يشيد بالإسرائيلية غولدا مائير

{clean_title}
أشاد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر، برئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا مائير وضرب بها المثل في عمل المرأة.

وأوضح كريمة أنه لا مانع من عمل المرأة وهناك قصص نبوية كثيرة، وآيات من كتاب الله توضح عمل المرأة.

وأضاف أحمد كريمة، خلال تصريحات متلفزة، أنه في عهد الفاروق عمر بن الخطاب، تم تعيين سيدة لمراقبة الموازين والأسعار، بالأسواق، فهذه السيدة كانت مثل مراقب التموين.

ولفت أحمد كريمة إلى أن هناك امرأة صهيونية في عام 1967 هزمت الشوارب، موضحًا أنه يقصد رئيسة وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي غولدا مائير.

وأشار كريمة إلى أنه يطالب بعدم ترويج الشائعات، وأن يكون هناك متخصصين لتوعية المواطنين بدلا من عمل مشكلات بين الأسر، فالمرأة نجحت في العمل.

وأضاف أحمد كريمة، أن هناك قاعدة في الفقه الإسلامي، تقول: ما لم يرد حذر من الشارع فالأمر على الإباحة، حيث لا مانع حيث لا مانع.

ولفت أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر، إلى أنه في سورة القصص، عندما ذهب سيدنا موسى عليه السلام، ووجد بنات العبد الصالح تسقي الغنم، والقصة معروفة للجميع، وهذا دليل على عمل المرأة.

وتابع كريمة: في عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كانت هناك امرأة صحابي جليل ذهبت لسوق المدينة لتعمل، وكان هناك يهودي عمل معها مشكلة لكي تنكشف ملابسها بالسوق وهذا دليل آخر على جواز عمل المرأة.