آخر الأخبار
  شخص يقتل طفلاً في ناعور وبهذه الطريقة .. تفاصيل   هذا ما ستشهده حالة الطقس ليل الاربعاء .. تفاصيل   "مجلس الحرب الاسرائيلي" يصدر قراراً هاماً بشأن المسجد الأقصى   الدويري: سياسة "شق طرق جديدة" بالقطاع تؤكد وجود نية إحتلال طويلة الأمد   تصريح جديد من "السيسي" بخصوص معبر رفح   الملك: العقبة تعكس صورة الأردن الطموح   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في العقبة (اسماء)   الأردن.. ضبط 5 أشخاص قبل تسللهم إلى الأراضي المحتلة   قرار صادر عن "امانة عمان" بخصوص دوام الاحد المقبل   مهم للمستفيدين من المكرمة الملكية   الملك والملكة يستهلون زياراتهم لمحافظات المملكة من العقبة   بلتاجي: ركزنا على انزال مياه وحليب أطفال وطحين في سماء غزة   البنك الاوروبي: توجه لأستثمار 100 مليون دولار في الاردن في هذا الموعد   مهم من الاستهلاكية المدنية بشأن الطرود والكوبونات   الحكومة تتحدث بخصوص دوام المدارس في شهر رمضان   "البريد الاردني" يطلق خدمة جديدة .. وهذه التفاصيل   مندوبا عن الملك .. الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع معبَر حدود الدرة   الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن "صفقة تبادل الاسرى"   الامن العام يصرح بخصوص جريمة قتل حدثت خلال مشاجرة في "البقعة"   أسعار الخضراوات والفواكه بالأردن الاربعاء

بلدية الرصيفة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

{clean_title}
أطلقت بلدية الرصيفة اليوم الأربعاء، 7 خدمات إلكترونية جديدة خاصة بدائرة رخص المهن، ضمن مشروع أتمتة الخدمات البلدية الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي.

وبين رئيس البلدية شادي الزيناتي، أن الخدمات الجديدة تضاف لما تم إنجازه سابقا من أتمتة 19 خدمة ليصل العدد إلى 26 خدمة حتى الآن، وأن العمل جار لتصل هذه الخدمات المؤتمتة إلى 42 خدمة مع نهاية العام.

وأشار الزيناتي إلى أن بلدية الرصيفة، تعتبر أول بلدية في المملكة تقدم هذه الخدمات الالكترونية في قسم رخص المهن بعد أمانة عمان الكبرى، للتسهيل على المواطن وتسريع تقديم الخدمة بشكل موثوق وآمن، وتوفير الجهد والمال عليه.

ودعا المواطنين للتعاون مع البلدية والاستفادة من هذه التسهيلات والخدمات الإلكترونية التي أصبحت الأساس في سير العمل.

بدوره، استعرض مدير دائرة رخص المهن عمران سليم، آلية عمل هذه الخدمات السبع وهي: إصدار رخصة مهن جديدة، تجديد رخصة مهن، شطب رخصة مهن، نقل رخصة مهن من موقع لآخر داخل البلدية، تعديل على مهنة، إضافة مهنة، توثيق رخصة المهن.

وبين أن الدائرة وبالتشاركية مع مندوبين من وزارة الاقتصاد الرقمي، وفرت عددا من الموظفين لمساعدة المواطنين للتعرف على آلية استخدام الخدمات الالكترونية، مشيرا إلى ما ستوفره هذه التحديثات في العمل من وقت وجهد كبير على المواطن، وتوفير بيئة عمل سريعة ومأمونة تلغي عامل التدخل البشري في سير المعاملة، وما قد ينتج عنها من أخطاء وتأخير.