آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

بلدية الرصيفة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة

{clean_title}
أطلقت بلدية الرصيفة اليوم الأربعاء، 7 خدمات إلكترونية جديدة خاصة بدائرة رخص المهن، ضمن مشروع أتمتة الخدمات البلدية الذي تنفذه البلدية بالتعاون مع وزارتي الإدارة المحلية والاقتصاد الرقمي.

وبين رئيس البلدية شادي الزيناتي، أن الخدمات الجديدة تضاف لما تم إنجازه سابقا من أتمتة 19 خدمة ليصل العدد إلى 26 خدمة حتى الآن، وأن العمل جار لتصل هذه الخدمات المؤتمتة إلى 42 خدمة مع نهاية العام.

وأشار الزيناتي إلى أن بلدية الرصيفة، تعتبر أول بلدية في المملكة تقدم هذه الخدمات الالكترونية في قسم رخص المهن بعد أمانة عمان الكبرى، للتسهيل على المواطن وتسريع تقديم الخدمة بشكل موثوق وآمن، وتوفير الجهد والمال عليه.

ودعا المواطنين للتعاون مع البلدية والاستفادة من هذه التسهيلات والخدمات الإلكترونية التي أصبحت الأساس في سير العمل.

بدوره، استعرض مدير دائرة رخص المهن عمران سليم، آلية عمل هذه الخدمات السبع وهي: إصدار رخصة مهن جديدة، تجديد رخصة مهن، شطب رخصة مهن، نقل رخصة مهن من موقع لآخر داخل البلدية، تعديل على مهنة، إضافة مهنة، توثيق رخصة المهن.

وبين أن الدائرة وبالتشاركية مع مندوبين من وزارة الاقتصاد الرقمي، وفرت عددا من الموظفين لمساعدة المواطنين للتعرف على آلية استخدام الخدمات الالكترونية، مشيرا إلى ما ستوفره هذه التحديثات في العمل من وقت وجهد كبير على المواطن، وتوفير بيئة عمل سريعة ومأمونة تلغي عامل التدخل البشري في سير المعاملة، وما قد ينتج عنها من أخطاء وتأخير.