آخر الأخبار
  الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن   وزير الاوقاف: لا نحقق أرباحاً من الحج   ضبط 3 صقور جارحة في الكرك   الخصاونة: الأردن حقق نجاحا استثنائيا   الضمان: تخصيص (163) راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال عام 2023   الأردن.. 1300 شكوى يومياً عن اصطفاف مركبات تغلق الطرق   تمديد اشتراك التأمين الصحي لموظفي الشركات المملوكة للحكومة

مهلة 25 يوما.. هذه الدولة ستنافس السعودية لتنظيم المونديال

{clean_title}
بعد إعلان السعودية نيته التقديم بطلب لاستضافة مونديال 2034، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهلة لدولة أخرى لتقديم ملف ينافس الملف السعودي.

وفقا لتقرير من "غارديان"، أستراليا هي المنافس الأبرز للسعودية، وأمهل الفيفا الاتحاد الأسترالي للكرة وحكومات الولايات الأسترالية والحكومات الفيدرالية، وأي مرشح آخر يرغب بالتنظيم، 25 يوما فقط لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا سيتقدمون بطلب لاستضافة كأس العالم 2034.

تم الكشف عن الجدول الزمني الضيق في نفس اليوم الذي أعلنت فيه المملكة العربية السعودية عن نيتها استضافة البطولة.

أصدر الفيفا الجدول الزمني لملفات استضافة بطولة 2034 في وقت مبكر من صباح الخميس، وحدد موعدا نهائيا في 31 أكتوبر للعروض المحتملة لتأكيد اهتمامها. يذكر أن الفيفا سيخصص بطولة كأس العالم 2034 لدول من آسيا وأوقيانوسيا.

 

رد أسترالي

وقال الرئيس التنفيذي لكرة القدم الأسترالية، جيمس جونسون، إن منظمته "تستكشف إمكانية" تقديم عرض لعام 2034.

وأشار جونسون: "نحن نقدر اتصالات الفيفا فيما يتعلق بكأس العالم لكرة القدم 2034، ويشجعنا أنه بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023، ستتاح لأسرة كرة القدم في آسيا وأوقيانوسيا الفرصة مرة أخرى وإظهار قدرتهم على الترحيب بالعالم واستضافة أفضل بطولات الفيفا”.

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، إن "الوقت مناسب” لاستضافة السعودية لكأس العالم.

وقال: "ملفنا مدفوع بحب اللعبة والرغبة في رؤيتها تنمو في كل ركن من أركان العالم.. إن رحلة التحول في المملكة هي القوة الدافعة وراء عرضنا."

وستستضيف البلاد كأس آسيا 2027، وأعلنت نيتها استضافة كأس آسيا للسيدات 2026.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة - وهو أيضا النائب الأول لرئيس مجلس الفيفا - إنه "مسرور" لأن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن عن نيته تقديم عطاء.

وقال: "ستقف أسرة كرة القدم الآسيوية بأكملها متحدة لدعم مبادرة المملكة العربية السعودية الهامة، ونحن ملتزمون بالعمل بشكل وثيق مع أسرة كرة القدم العالمية لضمان نجاحها".

وبعد الموعد النهائي المحدد في 31 أكتوبر لتأكيد الاتحادات رغبتها في تقديم ملفات الاستضافة، ويجب تقديم الملفات الرسمية بحلول يوليو 2024، قبل أن يتخذ الفيفا قراره في أواخر العام المقبل.