آخر الأخبار
  إدخال 56 شاحنة مساعدات إلى غزة الجمعة   العيسوي ووزراء يتفقدون مشروع قصر الملك المؤسس بمعان   الملك يتوجه إلى دبي للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ COP28   توقعات بخسارة 20 ألف وظيفة مع نهاية العام الحالي في الأردن   أجواء لطيفة في معظم المناطق اليوم   مصادر: "حماس" مستعدة لتمديد الهدنة   الحوثيون يهددون "الاحتلال" وبضربات غير متوقعة   البيت الأبيض يعلن اصراره على دعم "الاحتلال" في حربه على غزة   للمرة الثالثة .. صقور سلاح الجو الأردني ينزلون مساعدات إغاثية وعلاجية داخل قطاع غزة   الدحدوح لزوجته الشهيدة: أنتِ وطني .. طاب يومك في يوم ميلادك   الملك: المساعدات التي تصل غزة لا تغطي الاحتياجات الإغاثية على الأرض   بيان صادر عن جيش الاحتلال بشأن "الاسرى"   15 ألف أردني مهددون بالتسريح بسبب المقاطعة... ومطالبات بحمايتهم    إرادتان ملكيتان   لهذا السبب النائب صالح العرموطي يهاجم التلفزيون الاردني .. تفاصيل   صدور ارادات ملكية - أسماء   الحكومة تعلن قرب افتتاح الطريق الخلفي للعقبة   مذكرة تفاهم بين الأردن وقيرغيزستان تخص الإعفاء عن متطلبات التأشيرة    الحكومة تمهل محال تجارية ومؤسسات في العقبة 60 يوماً لدفع مستحقات مالية للبنك المركزي   العيسوي يتفقد بحضور وزير الاشغال العامه والاسكان مشروع اعادة تأهيل وترميم قصر الملك المؤسس الملك عبدالله الأول

محافظة يشدد على ضرورة الانضباط المدرسي وتطبيق تعليمات الحضور والغياب بحزم

{clean_title}
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ضرورة التزام المدارس بالدوام المدرسي والانتظام به، الذي يهدف إلى تجويد العملية التعليمية، مشددا على ادارات المدارس بضرورة الالتزام بتعليمات الحضور والغياب وتطبيقها بحزم.

وقال محافظة إن على الكوادر التعليمية والادارية تنفيذ تعليمات الانضباط المدرسي الذي يمثل سمة الالتزام والاحترام والجدية لدى الطلبة والكوادر التعليمية والادارية في المدارس، مضيفا أن الانضباط المدرسي يشكل مدخلا للكثير من الجوانب الحياتية، حيث يجب على ادارات المدراس احترام مواعيد الحضور الانصراف، نظرا لاهمية الدوام المدرسي الذي يشكل داعما رئيسيا في تفوق الطلبة وتميزهم باعتباره اساس العملية التعليمية.


واشار محافظة إلى ان اسس النجاح والرسوب في مرحلتي التعليم الاساسي والثاني ضمن تعليمات وزارة التربية والتعليم، تفيد في حال تجاوز نسبة غياب الطالب عن الدوام 20% من مجموع ايام الدوام المدرسي بعذر وبغير عذر، وبحسب الاسس يحسب غياب الطالب عن الدوام عن حصة او اكثر غياب يوم كامل وعلى ادارة المدرسة تبليغ ولي امر الطالب بغيابه اولا باول بحيث لا يؤثر تبليغ ولي الامر او عدم تبليغه بغياب الطالب في قرار الرسوب بسبب الغياب.