آخر الأخبار
  كوسا الأردن تقتحم السوق اللبنانية وانخفاض حاد مرتقب في أسواق بيروت   كلب ضال يعقر ثلاثينية و 4 أطفال في الشونة الجنوبية   الجيش الإسرائيلي يقر بتسلل مستوطن إلى الأردن عبر البحر   الخرابشة: أجرة ليلية للنقل العام تدريجياً .. وهذه تفاصيل تطبيقها   مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الشوابكة والجبور والحسنات والمناصير   الحكومة تتخذ قراراً هاماً بخصوص بيع أرقام المركبات المميزة   بعد خلافات بينهما .. شخص يقتل أخر دهساً في إربد   الجمارك تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة   توقع ارتفاع إنتاج ثمار الزيتون في جرش   استثمارات مدينة عمرة أمام الأوربيين   "توفي أثناء صلاة الفجر" .. قصة "أبو عرب" الذي كرس حياته لرعاية الأيتام   رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق محمد العفيف: قضية كنيسة حمود من القضايا النوعية والخطيرة في تاريخ الأردن   "الضمان" تلتقي أبناء الجالية الأردنية في الرياض   النقل البري توافق على "تطوير النقل العام": تعرفة ليلية واندماج المشغلين   الأردن يؤكد وقوفه مع البحرين لحماية سيادتها وأمنها   الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجّهة   التربية تحذر من روابط: طلبات المنح والقروض الجامعية لم تبدأ بعد   القبض على شخص حاول التسلل عبر الحدود الشمالية   الهلسة: الحبس 6 سنوات للمتهمين الرابع والخامس في قضية الكرك الارهابية   الإعدام لمنفذي العمل الارهابي في الكرك

"وزارة العمل" توضح حول حقوق العمال في المدارس الخاصة

Sunday
{clean_title}
توجهت وزارة العمل لإطلاق حملة توعوية تستهدف العاملين في المدارس الخاصة لتعزيز معرفتهم بحقوقهم العمالية المنصوص عليها في عقد العمل الموحد.

وأكد الناطق باسم وزارة العمل محمد زيود أن الأجر الذي يستحقه العامل لا يجب أن تقل عن الحد الأدنى للأجور بغض النظر عن وظيفته، مضيفا أن العامل له الحق في الحصول على 3 دنانير لكل سنة من الخبرة، وعلاوة تبلغ 10 دنانير للمعلمين والمعلمات، تضاف إلى أجورهم.

وأشار زيود إلى أن للمعلمين في القطاع الخاص حق في زيادة سنوية تصل إلى 5٪ من الراتب الإجمالي، مع حد أقصى يبلغ 40 دينار.

وأكد أيضًا أن المعلمات الحوامل لديهن حق في الحصول على إجازة أمومة مدفوعة الأجر تتراوح مدتها بين 6 و 10 أسابيع بعد الولادة.

وأضاف زيود أن المعلمين الذكور لديهم حق في إجازة أبوة لمدة 3 أيام.

وقال زيود إن العاملين في القطاع الخاص يحق لهم الحصول على إجازات مرضية مدفوعة الأجر مدتها 14 يوما خلال السنة.