آخر الأخبار
  إيران تكشف شروطها لأتمام هدنة بين "إسرائيل" وحزب الله   خالد الدغمي رئيسًا لديوان التشريع والرأي   تنويه هام صادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بخصوص محطات المحروقات في الاردن   بيان صادر عن "عشيرة الزعبية" بعد مقتل ابنهم الاستاذ الدكتور احمد صالح العيسى الزعبي   مهم بشأن الرحلات القادمة والمغادرة لأجواء الأردن   تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء   انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان   انخفاض سعر البندورة في السوق المركزي.. إلى كم وصل الكيلو؟   الخارجية تعلن إطلاق خدمة تفعيل الهوية الرقمية للمغتربين في أمريكا وكندا   جامعة مؤتة ترثي أستاذها الزعبي: نفتقد إنساناً نبيلاً وأخاً عزيزاً   هل يقبل وزير العمل على رفع لائق للحد الأدنى للأجور ؟   تحركات وتغييرات تحت القبة.. النواب والأعيان أمام أسابيع حاسمة   إعلان برنامج جولات الترخيص المتنقل لشهر أكتوبر الجاري   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم   منح دراسية جزئية جامعية للأردنيين بالعراق   الأردن .. 6.3 % نسبة نمو نصيب الفرد من الكهرباء العام الماضي   الشيخ الماضي يقود الإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور الزعبي   نوفان العجارمة يوضح: رئيس الوزراء لم يخالف الدستور   إعلان نتائج القبول الموحد لابناء الأردنيات (رابط)   هيئة الطاقة: المنشور المتداول لإغلاق محطات المحروقات ليس في الأردن

دار الإفتاء المصرية: يجوز للمرأة المتزوجة النمص

{clean_title}
أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ محمد كمال، أن الكثير من المسلمين يملكون فهما خاطئا لحديث النبي محمد: "لعن الله النامصة والمتنمصة".

وخلال برنامج "فتاوى الناس"، أشار الشيخ محمد كمال إلى أن "الكثير من الناس لديهم فهم خاطئ لحديث النبي محمد عن النمص"، حيث قال أمين الفتوى موضحا: "الناس لما بتسمع الحديث بتاخده على مفهومه العام إن الست اللى هتيجى ناحية الحواجب هتبقى كده ملعونة".

وأضاف الشيخ محمد كمال: "هذا ما فهمناه من الفقهاء القدماء اللى فهموا الحديث من سيدنا النبي محمد، الحديث ليس المراد منه اللعن على الإطلاق، فالسيدة عائشة أم المؤمنين جاءت لها امراة وقالت لها أنا بتزين لزوجي، وبشيل بعض من حواجبي، فقالت لها افعلِ ولك الأجر والثواب.. الله طيب وحديث النامصة والمتنمصة شوف السيدة عائشة كانت فاهمة إن اللعن فقط للسيدة المنهية عن الزينة".

وتابع: "المرأة المنهية عن الزينة، هي المرأة التي مات زوجها في فترة العدة، وهى فترة عبادة، وهنا ممنوعة من أنواع الزينة ومنها الأخذ من الحواجب، وكذلك المرأة التي تزيل الحواجب كاملة، أو المرأة التي تحاول فعل ذلك من أجل فتن الرجال، لكن المرأة التي تتزين لزوجها جائز وتثاب على ذلك".