آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

بالفيديو الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش 2023

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص


قال مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي إن المهرجان هذا العام ، سينطلق بتاريخ 26 من شهر تموز الحالي، وحتى 5 آب المقبل ، وسيكون مختلفا ومميزا، لتلبية طموحات الأردنيين على مختلف فئاتهم,وأضاف سماوي في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إنه تم توفير مختلف البرامج التي تناسب جميع الأذواق، مبينا أن هنالك نحو 20 نمودجا موسيقيا مختلفا.وعددا من الفنانين الأردنيين والعرب والفرق الموسيقية والفنية المشاركة في فعاليات المهرجان.

وافتتاحية المهرجان ستكون مميزة عبر لوحة استعراضية غنائية، متعدد الوسائط تحمل عنوان "نهر الذهب" الذي يبرز تاريخ جرش العريق، بمشاركة 80 فنانا وفنانة.

وعلى المسرح الجنوبي للمهرجان الذي تبدأ أولى حفلاته في 27 تموز، يحيي الحفلات كل من عمر العبداللات، نجوى كرم، راغب علامة، حسين السلمان، هاني متواسي، خالد عبدالرحمن، نداء شرارة، جورج وسوف، صابر الرباعي، ديانا كرزون، وائل كفوري

وعلى المسرح الشمالي عبير نعمة، وهاني شاكر. وفرقة الموسيقى العربية - دار الأوبرا المصرية.وستكون الفعاليات موجودة في المسرح الشمالي والجنوبي وشارع الأعمدة ومسرح ارتيمس والساحة الرئيسة في المدينة الأثرية بجرش ومسرح الصوت والضوء والمركز الثقافي الملكي ومسرح الأوديون وقاعة بلدية المفرق ومركز الحسين الثقافي في راس العين في عمّان ومسرح البوليفارد العبدلي.

ويشهد المهرجان أيضا، برنامج أمسيات شعرية بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين في المركز الثقافي وقاعة بلدية إربد ورابطة الكتاب ومنتدى شومان في الزرقاء والجامعة الأردنية ومنتدى شومان في عمّان ومركز الملك عبدالله الثقافي في الزرقاء ومركز الحسن الثقافي بالمركز وجمعية الشابات المسبحيات في مأدبا ومنتدى الفحيص الثقافي وبيت عرار في إربد.