آخر الأخبار
  فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل   المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   "ابو غلوس اخوان" تشارك باليوم الوطني للعلم   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد

المخابرات الأوكرانية: بوتين استعان بأشباه له

{clean_title}
قال مسؤول استخباراتي أوكراني، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (70 عاماً)، يستعين بأشخاص يملكون تفاصيل وأوجه شبه كبيرة مطابقة له، بغرض حضور مناسبات معينة.

وأدلى المتحدث باسم وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية، أندريه يوسوف، بهذه التصريحات في مقابلة أول أمس الخميس مع صحيفة "أوكرانسكا برافدا" على الإنترنت.

ووسط شائعات بأن صحة الرئيس آخذة في التدهور، قال المسؤولون الأوكرانيون مراراً إن بوتين يستعين بأشباه له، إلا أن الكرملين رفض هذه المزاعم التي لم يتم إثباتها. وقال يوسوف: "بوتين يستعين بأشخاص يشبهونه، هذه حقيقة تستند إلى كل من الذكاء العملي وتقييمات علماء الفسيولوجيا والعديد من المتخصصين الآخرين".

زيارات كاذبة ووحسب مجلة "نيوزويك"، استشهد المسؤول بزيارة غير معلنة قام بها بوتين للمناطق الأوكرانية المحتلة في مارس(أذار) الماضي، وهي الزيارة الأولى له منذ أن شن غزواً واسع النطاق للبلد المجاور في فبراير(شباط) 2022، بالإضافة إلى زيارته لمنطقة خيرسون في أبريل(نيسان) الماضي.

وقال يوسوف: "زيارته للجنوب المحتل كاذبة تماماً، فهي منظمة بشكل سيء ومتسرع، وكان هناك اختلاف كبير في سلوك بوتين ومظهره". وأضاف "الرئيس الروسي لن يجلس أبداً في تلك السيارة ولن يرتدي مثل هذه الملابس، كما أنه لن يتحدث أبداً مع السكان المحليين المزعومين، لأننا نعلم أن وصول بوتين الحقيقي في الكرملين مقيد حتى بالنسبة لأتباعه". وتابع "متر واحد، طاولة طويلة تصبح أطول فأطول، ويخضع الناس للحجر الصحي الإلزامي قبل مقابلته".

ومن جهته، قال كير جايلز، خبير روسي وزميل استشاري كبير في مؤسسة تشاتام هاوس البحثية ومقرها لندن، لمجلة نيوزويك في مارس(آذار) الماضي إن "بوتين ربما استعان بشبيه له خلال زيارة مدينة ماريوبول الساحلية، لأن روسيا بحاجة إلى بيع قصة نجاحها في الحرب للشعب".

وأضاف "يتضمن ذلك السماح لهم بالتشبث بفكرة أن روسيا قوة من أجل الخير في المدن التي دمرتها، لهذا السبب كان لا بد من زيارة بوتين أو أحد رفاقه إلى ماريوبو، وأن تتم في نفس المبنى الجديد من الشقق الذي عرضه التلفزيون الحكومي الروسي عدة مرات، بدلاً من مشاهد الدمار التي أحاطت بهم".

شخصية مختلفة وفي أغسطس(آب) 2022، أشار رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية اللواء كيريلو بودانوف، إلى أن أذني بوتين بدتا مختلفتين أثناء ظهوره علنياً في العديد من المرات، وقال في قناة "1 + 1"، وهي قناة تلفزيونية أوكرانية إن "عادات بوتين ومظهره وحتى طوله، كلها أشياء تغيرت". وأضاف "لنقل أن صورة الأذنين مختلفة، إنها مثل بصمة اليد، فصورة أذن كل شخص فريدة من نوعها، ولا يمكن تكرارها"، دون تقديم أدلة ملموسة لدعم مزاعمه.

واعتقد بودانوف أن بوتين مريض بشدة، وأن هذا ليس سراً كبيراً، وأشار إلى أن الرئيس الروسي يستخدم أشباهاً له لتجنب الظهور العلني. وأوضح "أشباه بوتين لها عادات وسلوكيات، ومشية مختلفة، وأحياناً ارتفاعات مختلفة إذا نظرت عن كثب".

مزاعم وافتراءات وبدوره، اعتبر المتحدث باسم الكرملين أن مثل هذه المزاعم افتراءات، وقال ديمتري بيسكوف للصحفيين في أبريل(نيسان) الماضي: "ربما سمعتم أن بوتين لديه العديد من الأشباه الذين يعملون بدلاً منه أثناء جلوسه في قبو، إنها كذبة أخرى".

وأضاف "أنتم تضعون صورة لأنفسكم حول كيف يكون رئيسنا، لقد كان حاضراً دائماً وهو الآن نشط للغاية، والذين يعملون بجانبه بالكاد يستطيعون مواكبة أعماله"، موضحاً أنه لا يجلس في أي مخابئ "هذه أيضاً كذبة".