آخر الأخبار
  هذا ما عثر عليه الامن داخل مركبة على خط الجامعة الأردنية   قمر الحصاد يضيء سماء الأردن الجمعة المقبلة   فصل التيار الكهربائي عن مناطق بالكرك غدا   "إدارة الأوبئة": استهداف أكثر من مليون شخص في المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للتطعيم   بنك الإسكان يعقد ورشة عمل لعملائه الصناعيين بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض   خبير طاقة يتوقع ارتفاع أسعار المحروقات محليا في الشهر المقبل   مؤشرات أولية لمنخفض قوي قد يؤثر على الأردن   استقرار أسعار الـذهب في الأردن الأحد   عمان الأهليةتهنىء بمناسبة اليوم الوطني للسعودية   "الأشغال": مستعدون لاستقبال فصل الشتاء والموسم المطري في الأردن   أجواء خريفية معتدلة وانخفاض على درجات الحرارة الأحد   توقعات بعقد الدورة الأخيرة لـ«الأمة» منتصف الشهر المقبل   الصفدي يؤكد حرص الأردن على تطوير علاقاته مع إيران   3 وفيات بحوادث سير مُتفرقة في عمّان والرمثا   ضبط باص نقل عمومي محملاً بـ26 راكبًا زيادة عن الحد المقرر في عمان   الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة   علاقة غرامية بين عشريني وفتاة ١٣ عاماً .. تنتهي بسجن الشاب خمس سنوات   اضاءة جبل القلعة باللون الاخضر .. لهذا السبب   تفاصيل حادث سير شارع الاردن   ضبط ديزل وبنزين مهرب في الضليل

لماذا فضل ميسي عرض إنتر ميامي على الهلال السعودي ؟

{clean_title}
كشفت تقارير إعلامية عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سينتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، بعد رفض عرض نادي الهلال السعودي.

وأعلن ليونيل ميسي مغادرته فريق باريس سان جرمان الفرنسي بعدما لعب في صفوفه موسمين لم يحقق خلالهما إنجازات تُذكَر، ولكن من دون تحديد النادي الذي سينتقل إليه نجم برشلونة الإسباني السابق.

وارتبط اسم ميسي بالانتقال لفريق الهلال السعودي بعدما تلقى عرضا رسميا من نادي العاصمة السعودية، إلا أن التقارير أكدت رفضه للعرض وتوجيه بوصلته نحو الدوري الأمريكي.

كشفت تقارير صحفية أن ميسي كان يريد الانتقال لفريق يمكنه من الحصول على حصة من ملكيته.

ويريد ميسي تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة «أديداس» وشركة «Apple» المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأمريكي، وقدم إنتر ميامي عرضًا قويًّا لضم ميسي، إذ يتضمن الكثير من المزايا على رأسها مساهمات مالية من أكبر رعاة تجاريين للدوري الأمريكي.

الدوري الأمريكي يحصل على عائد ثابت يبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويا من «Apple TV» حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث «Apple TV» لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

المكسب الثاني سيكون من خلال شركة «أديداس» للملابس الرياضية والتي قدمت عرضًا يقضي بتقاسم الأرباح بين ميسي والشركة الألمانية والتي ستشمل حصول النجم الأرجنتيني على حصة من أي زيادة في أرباح الشركة الناتجة عن مشاركة اللاعب في الدوري الأمريكي.

ويشترك ديفيد بيكهام قائد منتخب إنجلترا السابق، الذي كان من أوائل النجوم الذين انتقلوا إلى أمريكا وفاز مع لوس أنغليس غالاكسي بلقب الدوري مرتين، في ملكية إنتر ميامي.