آخر الأخبار
  هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب   "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد

لماذا فضل ميسي عرض إنتر ميامي على الهلال السعودي ؟

{clean_title}
كشفت تقارير إعلامية عن أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سينتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، بعد رفض عرض نادي الهلال السعودي.

وأعلن ليونيل ميسي مغادرته فريق باريس سان جرمان الفرنسي بعدما لعب في صفوفه موسمين لم يحقق خلالهما إنجازات تُذكَر، ولكن من دون تحديد النادي الذي سينتقل إليه نجم برشلونة الإسباني السابق.

وارتبط اسم ميسي بالانتقال لفريق الهلال السعودي بعدما تلقى عرضا رسميا من نادي العاصمة السعودية، إلا أن التقارير أكدت رفضه للعرض وتوجيه بوصلته نحو الدوري الأمريكي.

كشفت تقارير صحفية أن ميسي كان يريد الانتقال لفريق يمكنه من الحصول على حصة من ملكيته.

ويريد ميسي تحقيق أقصى استفادة من عقده مع شركة «أديداس» وشركة «Apple» المرتبطة بعقد مع رابطة الدوري الأمريكي، وقدم إنتر ميامي عرضًا قويًّا لضم ميسي، إذ يتضمن الكثير من المزايا على رأسها مساهمات مالية من أكبر رعاة تجاريين للدوري الأمريكي.

الدوري الأمريكي يحصل على عائد ثابت يبلغ حوالي 200 مليون دولار سنويا من «Apple TV» حتى الوصول لحد معين من الاشتراكات لمشاهدة المسابقة وبعد ذلك يحصل على نسبة من إيرادات الاشتراكات.

ومن المتوقع أن يؤدي انتقال ميسي إلى الدوري الأمريكي إلى اشتراك المشاهدين في منصة البث «Apple TV» لمتابعة أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في العالم.

المكسب الثاني سيكون من خلال شركة «أديداس» للملابس الرياضية والتي قدمت عرضًا يقضي بتقاسم الأرباح بين ميسي والشركة الألمانية والتي ستشمل حصول النجم الأرجنتيني على حصة من أي زيادة في أرباح الشركة الناتجة عن مشاركة اللاعب في الدوري الأمريكي.

ويشترك ديفيد بيكهام قائد منتخب إنجلترا السابق، الذي كان من أوائل النجوم الذين انتقلوا إلى أمريكا وفاز مع لوس أنغليس غالاكسي بلقب الدوري مرتين، في ملكية إنتر ميامي.