آخر الأخبار
  بنك الإسكان يعقد ورشة عمل لعملائه الصناعيين بالتعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض   خبير طاقة يتوقع ارتفاع أسعار المحروقات محليا في الشهر المقبل   مؤشرات أولية لمنخفض قوي قد يؤثر على الأردن   استقرار أسعار الـذهب في الأردن الأحد   عمان الأهليةتهنىء بمناسبة اليوم الوطني للسعودية   "الأشغال": مستعدون لاستقبال فصل الشتاء والموسم المطري في الأردن   أجواء خريفية معتدلة وانخفاض على درجات الحرارة الأحد   توقعات بعقد الدورة الأخيرة لـ«الأمة» منتصف الشهر المقبل   الصفدي يؤكد حرص الأردن على تطوير علاقاته مع إيران   3 وفيات بحوادث سير مُتفرقة في عمّان والرمثا   ضبط باص نقل عمومي محملاً بـ26 راكبًا زيادة عن الحد المقرر في عمان   الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة   علاقة غرامية بين عشريني وفتاة ١٣ عاماً .. تنتهي بسجن الشاب خمس سنوات   اضاءة جبل القلعة باللون الاخضر .. لهذا السبب   تفاصيل حادث سير شارع الاردن   ضبط ديزل وبنزين مهرب في الضليل   اجتماع حاسم بخصوص تعليق مشاركة الاندية لدوري المحترفين   هؤلاء ان يشملهم قرار العطلة يوم الاربعاء القادم   سليم خير : تهديدات الاتحاد زادت الأندية تمسكا بقرارها   الشؤون الفلسطينية: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك

توضيح هام من السفارة البريطانية بشأن "تصريح الزيارة" للأردنيين

{clean_title}
أكدت السفارة البريطانية في الأردن أن تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد سيكلف 10 جنيهات استرلينية فقط أي ما يعادل 8.81 دينار أردني.

وقالت السفارة في بيان لها إن السفر إلى المملكة المتحدة أقل تكلفة وأكثر سهولة للزائرين من دول الخليج ومن الأردن.

وأضافت أنه سيُطلب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن دفع 10 جنيهات استرلينية فقط لتقديم طلب تصريح الزيارة الإلكتروني الذي يتيح لهم زيارة المملكة المتحدة عدة مرات على مدى سنتين، مقارنة بمبلغ 30 جنيه أي ما يعادل 26.43 دينار الذي يدفعه مواطنو دول الخليج حاليا لزيارة المملكة المتحدة بموجب النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة المعمول به حاليا، ومبلغ 100 جنيه أي ما يعادل 88.10 دينار الذي يدفعه الأردنيون للحصول على تأشيرة زيارة.

وبحسب السفارة: سيتم تطبيق نظام تصريح الزيارة الإلكتروني على القطريين في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وعلى مواطني سائر دول مجلس التعاون الخليجي والأردن في شباط/فبراير 2024، قبل التوسع في تطبيقه في أنحاء العالم على امتداد سنة 2024.

وأعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق بدء العمل بنظام تصريح الزيارة الإلكتروني الجديد في سياق سعيها لرقمنة منافذ حدود المملكة المتحدة بحلول سنة 2025 لتعزيز أمن الحدود وتجربة الزائرين القادمين عبرها.

وتصريح الزيارة الإلكتروني عبارة عن تصريح رقمي للمسافرين الزائرين إلى المملكة المتحدة أو العابرين عبر أراضيها الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للزيارات القصيرة، أو الذين لا يحملون حاليا تأشيرة بريطانية أخرى.

بدوره، قال وزير شؤون الهجرة البريطاني، روبرت جينريك "الزائرون من دول الخليج ومن الأردن يقدمون مساهمة هائلة في قطاع السياحة في المملكة المتحدة، وتصريح الزيارة الإلكتروني الجديد سوف يجعل زيارتهم إلى المملكة المتحدة أكثر سهولة وأقل تكلفة".


وأكد أن تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني ستكون واحدة من أفضل التأشيرات بسيطة مقارنة بتأشيرات دولية أخرى مماثلة.

وبين جينريك أن التكلفة الإضافية البسيطة تتيح تعزيز أمن الحدود البريطانية والحفاظ على أمن المجتمعات فيها.

بدوره، قال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لورد أحمد "يسعدني أن يكون شركاؤنا في أنحاء منطقة الخليج والأردن أول المستفيدين من نظام تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد، والذي هو دليل آخر على الشراكة القوية بين المملكة المتحدة والدول في أنحاء المنطقة".

وبحسب أحمد "من خلال خفض تكاليف ومتطلبات التأشيرة، سوف يضمن برنامج تصريح الزيارة الإلكتروني هذا أن يتمكن الزائرون من دول الخليج ومن الأردن من زيارة المملكة المتحدة بكل سهولة، وتعزيز روابط الأعمال والسياحة بين بلداننا".

وأشار إلى أن الزائرين من دول الخليج لهم أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد البريطاني، حيث زار المملكة المتحدة ما يربو على 790.000 زائر من دول الخليج في السنة الماضية وأنفقوا ملياريّ جنيه إسترليني أثناء إقامتهم فيها.

وأردف أحمد قائلا "إن تقديم طلب الحصول على تصريح الزيارة الإلكتروني ستكون بسيطة ويمكن استكمالها بسرعة، وستكون رقمية بالكامل باستخدام تطبيق هاتفي. لتقديم الطلب، يحتاج المسافرون تقديم تفاصيل شخصية وبيومترية، مثل تقديم صورة رقمية والرد على عدد من الأسئلة المناسبة".