آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

توضيح هام من السفارة البريطانية بشأن "تصريح الزيارة" للأردنيين

{clean_title}
أكدت السفارة البريطانية في الأردن أن تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد سيكلف 10 جنيهات استرلينية فقط أي ما يعادل 8.81 دينار أردني.

وقالت السفارة في بيان لها إن السفر إلى المملكة المتحدة أقل تكلفة وأكثر سهولة للزائرين من دول الخليج ومن الأردن.

وأضافت أنه سيُطلب من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن دفع 10 جنيهات استرلينية فقط لتقديم طلب تصريح الزيارة الإلكتروني الذي يتيح لهم زيارة المملكة المتحدة عدة مرات على مدى سنتين، مقارنة بمبلغ 30 جنيه أي ما يعادل 26.43 دينار الذي يدفعه مواطنو دول الخليج حاليا لزيارة المملكة المتحدة بموجب النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة المعمول به حاليا، ومبلغ 100 جنيه أي ما يعادل 88.10 دينار الذي يدفعه الأردنيون للحصول على تأشيرة زيارة.

وبحسب السفارة: سيتم تطبيق نظام تصريح الزيارة الإلكتروني على القطريين في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وعلى مواطني سائر دول مجلس التعاون الخليجي والأردن في شباط/فبراير 2024، قبل التوسع في تطبيقه في أنحاء العالم على امتداد سنة 2024.

وأعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق بدء العمل بنظام تصريح الزيارة الإلكتروني الجديد في سياق سعيها لرقمنة منافذ حدود المملكة المتحدة بحلول سنة 2025 لتعزيز أمن الحدود وتجربة الزائرين القادمين عبرها.

وتصريح الزيارة الإلكتروني عبارة عن تصريح رقمي للمسافرين الزائرين إلى المملكة المتحدة أو العابرين عبر أراضيها الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للزيارات القصيرة، أو الذين لا يحملون حاليا تأشيرة بريطانية أخرى.

بدوره، قال وزير شؤون الهجرة البريطاني، روبرت جينريك "الزائرون من دول الخليج ومن الأردن يقدمون مساهمة هائلة في قطاع السياحة في المملكة المتحدة، وتصريح الزيارة الإلكتروني الجديد سوف يجعل زيارتهم إلى المملكة المتحدة أكثر سهولة وأقل تكلفة".


وأكد أن تكلفة تصريح الزيارة الإلكتروني ستكون واحدة من أفضل التأشيرات بسيطة مقارنة بتأشيرات دولية أخرى مماثلة.

وبين جينريك أن التكلفة الإضافية البسيطة تتيح تعزيز أمن الحدود البريطانية والحفاظ على أمن المجتمعات فيها.

بدوره، قال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لورد أحمد "يسعدني أن يكون شركاؤنا في أنحاء منطقة الخليج والأردن أول المستفيدين من نظام تصريح الزيارة الإلكتروني البريطاني الجديد، والذي هو دليل آخر على الشراكة القوية بين المملكة المتحدة والدول في أنحاء المنطقة".

وبحسب أحمد "من خلال خفض تكاليف ومتطلبات التأشيرة، سوف يضمن برنامج تصريح الزيارة الإلكتروني هذا أن يتمكن الزائرون من دول الخليج ومن الأردن من زيارة المملكة المتحدة بكل سهولة، وتعزيز روابط الأعمال والسياحة بين بلداننا".

وأشار إلى أن الزائرين من دول الخليج لهم أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد البريطاني، حيث زار المملكة المتحدة ما يربو على 790.000 زائر من دول الخليج في السنة الماضية وأنفقوا ملياريّ جنيه إسترليني أثناء إقامتهم فيها.

وأردف أحمد قائلا "إن تقديم طلب الحصول على تصريح الزيارة الإلكتروني ستكون بسيطة ويمكن استكمالها بسرعة، وستكون رقمية بالكامل باستخدام تطبيق هاتفي. لتقديم الطلب، يحتاج المسافرون تقديم تفاصيل شخصية وبيومترية، مثل تقديم صورة رقمية والرد على عدد من الأسئلة المناسبة".